القبض على عصابتي سرقة منازل واستغفال مواطنين من دول امريكا الجنوبية

2013 12 01
2013 12 01
102 صراحة نيوز – قال المركز الاعلامي في مديرية الامن العام ان العاملين في شعبة بحث جنائي العاصمة تمكنوا من القاء القبض على خمسة أشخاص بينهم فتاة يحملون جنسيات لدول من أمريكا الجنوبية وبحوزتهم مصاغات ذهبية ومجوهرات وساعات قيمة مسروقة من منازل عدد من المواطنين .

وفي التفاصيل أشار المركز الإعلامي الأمني أن معلومات وردت لإدارة البحث الجنائي بتعرض منزل  في احدى ضواحي العاصمة للسرقة عن طريق الخلع والكسر واخذ مصاغات ذهبية ومجوهرات من داخله لتتحرك على  الفور قوة من مرتبات البحث الجنائي والمختبر الجنائي للكشف على مسرح الجريمة واخذ العينات اللازمة منه ومباشرة التحقيقات  .

وتابع  المركز الاعلامي انه بناء على المعلومات المتوفره من مسرح الجريمة وطبيعة المسروقات تم اتخاذ عدة اجراءات لمراقبة عدد من محال الصاغة , حيث اشتبهت احدى فرق المراقبة بشخصين من جنسية اجنبية  ترددا على بعض محال الصاغة في وسط البلد وبجمع المعلومات تبين انهما قاما ببيع بعض القطع والمصاغات من المسروقات, وتم فرض رقابة مكثفة عليهما بعد الاستدلال على مكان اقامتهما من اجل ضبطهما والشركاء الذين يعملون معهما .

واضاف المركز الاعلامي انه بعد انهاء كافة التحريات اللازمة وتحديد المكان الدائم لسكن اؤلئك الاشخاص الذي تبين انهم اربعه اشخاص وسيدة تم مداهمته وفق الاصول  القانونية المتبعه  ، وجرى ضبطهم جميعا , وبتفتيش المنزل عثر على ما يقارب  الكيلو غرام من الذهب والالماس اضافة الى عدد من الساعات القيمة وبعض المسروقات الأخرى  .

وأشار المركز الاعلامي  انه وبالتوسع بالتحقيق مع اؤلئك الاشخاص تبين انهم قدموا للمملكة سويا بقصد ارتكاب جرائم السرقة ، واعترفوا بالتحقيق معهم انهم قاموا وبالاشتراك بارتكاب اربع سرقات لمنازل مواطنين اخرين  بنفس الاسلوب بعد خلع وكسر الابواب والنوافذ بعد تاكدهم من خلوها من ساكنيها  وجرى ضبط العدد اليدوية المستخدمة لتلك الغاية بداخل الشقة التي كانوا يقطنونها   .

وأكد المركز الإعلامي الأمني انه تم اعادة المسروقات المضبوطة لاصحابها و ما زال التحقيق جاريا مع اؤلئك اللصوص للوقوف على كافة التفاصيل المتعلقة بقضايا السرقة التي قاموا بها .

وفي ذات السياق القى العاملون في شعبة بحث جنائي العاصمة القبض على ثلاث اشخاص من جنسية امركية جنوبية بعد البحث والتحري عنهم على اثر شكاوى من عدد من اصحاب محال الصاغة بدخول اؤلئك الاشخاص وسرقة بعض المصاغات الذهبية عن طريق المغافلة .

واكد المركز الاعلامي انه وبعد التحقيق مع المقبوض عليهم اعترفوا بارتكابهم تلك السرقات لمحال الصاغة عن طريق المغافلة وما زال التحقيق جار معهم .

104

101
105