القبض على قاتل الطبيب أبو ريشة و ” الاطباء” حداد عام وتوقف عن العمل

2015 05 11
2015 05 11

118009_1_1431296014صراحة نيوز – تمكنت الاجهزة الامنية اليوم الاحد من القاء القبض على قاتل الطبيب محمد ابو ريشة بعد ان اقدم على طعنه امام منزله في منطقة شفا بدران.

وقال المركز الاعلامي في مديرية الامن العام انه تم تحويل الطبيب المغدور الى احد المستشفيات الخاصة، ليعلن الفريق الطبي عن وفاته بعد نحو ساعة من تعرضه للطعن.

واضاف المركز انه تم التعميم على مركبة الجاني وضبطه داخل مركبته بوقت قياسي في احدى مناطق عمان الشرقية ليتم المباشرة في التحقيق تمهيدا لتحويله الى القضاء.

وقال المركز انه وعلى اثر ذلك تجمهر عدد من اقارب المغدور وقاموا باغلاق طريق عام بشكل مؤقت الامر الذي استدعى حضور قوات الدرك ليتم التعامل مع الموقف دون وقع اضرار.

ومن جهتها اعلنت نقابة الاطباء الاردنيين التوقف العمل باستثناء معالجة الحالات الطارئة و الولادة و غسيل الكلى وحالات العناية الحثيثة و المركزة و الحالات الجراحية الطارئة بالاضافة الى اعلان الحداد العام في كافة القطاعات الطبية العاملة في الاردن بعد “استشهاد” الطبيب محمد ابو ريشة ،حسب بيان صادر عن مجلس نقابة الاطباء الاردنيين.

واشارت النقابة الى انها ستقوم باستكمال الاجراءات القانونية التي بدأها المجلس بحق وسائل الاعلام وصفت بـ “المحرضة” ، حسب ما جاء في البيان.

واوضح البيان ان النقابة ارسلت عدة مقترحات و مطالب من اجل الحيلولة دون انهيار القطاع العام في الاردن من بينها وقف الاعتداءات على الاطباء في اماكن عملهم.

وطالبت النقابة من خلال البيان بمحاسبة الجهات المعنية و المقصرة بواجباتها التي ادى تقصيرها الى الاعتداء على الطبيب وقتله و التي ان استمرت في الابقاء على البيئة و الظروف المهيئة لمثل الاعتداء السابق فلن يكون الاخير.

كما اشار البيان الى النقابة ستشارك اهل الطبيب العزاء خلال الايام الثلاثة مبينة ان يوم العزاء الرابع سيكون في نقابة الاطباء.