القبض على قس أمريكي هدد بحرق المصحف

2013 09 12
2013 09 12

b3b5b0abf4e5d85a85034803f0a929f1صراحة نيوز – قالت الشرطة في ولاية فلوريدا الأمريكية إنها ألقت القبض يوم الاربعاء على القس المعادي للاسلام تيري جونز لاتهامه بارتكاب جناية بعدما اعلن عن خطط لحرق حوالي ثلاثة آلاف نسخة من المصحف في آلة للشواء.

وقالت ستيفاني ساب زوجة مارفين واني ساب وهو أحد انصار القس وقبض عليه ايضا معه إن جونز وضع آلة الشواء ونسخا من المصحف مبللة بالكيروسين في الصندوق الخلفي لشاحنته المكشوفة قبل ان يتوجه إلى حديقة عامة في مولبيري في فلوريدا.

وقالت ساب إن جماعة (انصروا امريكا الان) التي يتزعمها جونز اعلنت في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك خططا لحرق نسخ من المصحف في الذكرى السنوية لهجمات الحادي عشر من سبتمبر ايلول التي شنت في الولايات المتحدة.

وقال جرادي جود رئيس شرطة مقاطعة بولك في بيان إن جونز وساب متهمين بجناية نقل وقود بطريقة غير قانونية. كما اتهم جونز بجنحة حمل سلاح ناري علنا.

وقال جود في البيان إن رجاله حذروا جونز مرارا من انه سيلقى القبض عليه إذا انتهك القانون.

وقالت ساب انها وزوجها وجونز واربعة اخرين توجهوا إلى ميولبيري في ثلاث مركبات حيث توقفوا بمطعم للمأكولات السريعة بالقرب من الحديقة.

واضافت انهم عندما عادوا الى الطريق استوقفتهم بضع سيارات لا تحمل علامات الشرطة ثم جرى القبض على جونز وزوجها.

وقالت إن الشرطة اخبرتهم ان وضع آلة للشواء معبأة بالكيروسين خلف مركبة مسافرة على الطريق السريع هو تصرف مخالف للقانون.

وقالت ساب ان جماعة جونز أحضرت 2998 نسخة من المصحف وهو عدد ضحايا هجمات 11 سبتمبر. واضافت انهم سعوا من خلال حرق المصاحف إلى زيادة الوعي “بمخاطر الاسلام”.