القصف الاسرائيلي يستهدف منزل هنية

2014 07 29
2014 07 29

9صراحة نيوز – صعد الاحتلال الإسرائيلي هجومه على قطاع غزة في اليوم الثالث والعشرين على التوالي فقد نفذ الطيران الحربي الإسرائيلي سلسلة غارات على مقرات حكومية ومؤسسات إعلامية تابعة لحركة حماس ومساجد ومنازل قادة سياسيين أبرزها استهداف منزل إسماعيل هنية نائب رئيس المكتب لحركة حماس.

وأدى القصف العنيف الذي عاشه القطاع إلى استشهاد 32 مواطنا في مناطق مختلفة جلهم من الأطفال والنساء.

كما تعرض  مخيم البريج تعرض لقصف مدفعي إسرائيلي بشكل عنيف عنيف أسفر عن استشهاد 11 مواطنين بينهم 3 أطفال وسيدتين وإصابة 15 شخصا.

واستشهد 5 مواطنين من عائلة ضهير في قصف اسرائيلي استهدف منزلهم برفح من بينهم طفلة ومسنة.

كما استشهد ثلاثة مواطنين من عائلة النجار في قصف منازلهم في منطقة معن بخانيونس واستشهد ثلاثة مواطنين أخرين وأصيب 5 آخرين بجراح مختلفة في قصف منزل رئيس بلدية البريج شرق البريج.

واستشهدت المواطنة سهام النجار 42 عاما وأصيب 7 آخرين جراء قصف منزل عائلة النجار في خان يونس، كما استشهدت المسنة سهيلا عبدالقادر الجعل 70عاما من حي الصبرة جنوب غزة وصلت اشلاء لمجمع الشفاء الطبي.

واعلن اشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة في غزة استشهاد دنيا نادر الاغا 13 عاما متأثرة بجراحها التي اصيبت بها الليلة الماضية في خانيونس في المستشفى الاوروبي.

واستشهد 7 مواطنين فجر اليوم في قصف إسرائيلي استهدف منزلا يعود لعائلة أبو زيد في حي الجنينة بمدينة رفح جنوب القطاع.

كما أغارت الطائرات الحربية الإسرائيلية على منزل من ثلاثة طوابق يعود لعائلة أبو زيد دون سابق إنذار موقعة 7 شهداء وعشرات الإصابات بينهم أطفال ونساء.

والشهداء هم: احمد عبد الله حسن ابو زيد، وداد احمد سلامة ابو زيد، شمة وائل ابو زيد، مريم مرزوق ابو زيد، فلسطين محمد ابو زيد، الطفل عبد الله نضال ابو زيد، بيسان اياد ابو زيد.

كما انتشلت الطواقم الطبية جثمان طفلة شهيدة مجهولة الهوية في استهداف منزل عائلة الفار بالوسطى.

وقصفت الطائرات منزل إسماعيل هنية نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الكائن غرب مدينة غزة.

وقصف الاحتلال منزل عائلة العلمي قرب مسجد العباس بغزة بالإضافة إلى منزل المواطن عوض اسعيفان في منطقة السوارحة وسط قطاع غزة، كما قصفت منزل لعائلة أبو عيطة في حي الشيخ رضوان بمدينة غزة، كما استهدافت منزل عائلة الشرفا في محيط فندق الأمل غرب مدينة غزة ، كما قصف الطيران الحربي منزلا يعود لعائلة الغرابلي بحي الزيتون جنوب غزة، ومنزل لعائلة ابو شلوف في رفح.

وطال القصف مقر حكومي حيث أغار الطيران على مبنى الرقابة المالية بجانب مسجد العباس غرب مدينة غزة.

وقصفت الطائرات مسجد الأمين محمد مقابل منزل الرئيس غرب غزة، ومسجد الصالحين في رفح والقزمري في الشجاعية.

وشن الطيران الحربي غارتين على الاقل على مطار غزة الدولي شرق ‏رفح وكذلك على مقر فضائية الاقصى الثاني في حي الشيخ رضوان. وكالة معا الإخبارية