القطاع التجاري بالمملكة ينتخب غدا ممثليه في غرف التجارة

2013 12 20
2013 12 20

17 عمان – صراحة نيوز – سيف الدين صوالحة- يتوجه القطاع التجاري في العديد من محافظات المملكة في التاسعة من صباح يوم غد السبت الى صناديق الاقتراع لاختيار ممثليه في مجالس ادارات الغرف التجارية والقطاعات التجارية التي ستنظم الى مجلس ادارة غرفة تجارة الاردن.

وتجري الانتخابات بمن حضر من اعضاء الهيئة العامة في غرف عمان واربد والزرقاء والرصيفة وجرش والعقبة والسلط والمزار الجنوبي والمفرق والكرك، فيما فازت بالتزكية مجالس ادارات غرف عجلون ومعان والطفيلة والشونة الجنوبية والرمثا ومأدبا.

كما سيتم بالتزامن اختيار ممثلي القطاعات التجارية في غرفة تجارة الاردن حيث ترشح 21 مرشحا غالبيتهم في العاصمة عمان للمنافسة على ثمانية قطاعات ، فيما فاز ممثل القطاع المالي والمصرفي علاء ديرانية وقطاع الأثاث المنزلي والمكتبي والقرطاسية خالد حبنكة بالتزكية.

واتخذ الحراك الانتخابي في العاصمة عمان نسقا متسارعا من قبل المرشحين سواء الكتل أو المستقلين او مرشحي القطاعات التجارية فيما غزت لوحات الدعاية الانتخابية شوارع وميادين العاصمة بشكل غير مسبوق مع التركيز على الزيارات الميدانية لخطب ود الناخبين في سباق الامتار الاخيرة نحو مقاعد مجلس ادارة الغرفة.

وتخوض ثلاث كتل ومثلها مستقلين غمار المعركة، للظفر بمقاعد مجلس ادارة اقدم الغرف التجارية بالمملكة التي تأسست عام 1923 ويشكل اعضائها ما يقارب 80 بالمائة من حجم النشاط التجاري المحلي وسط آمال من تجار العاصمة بمجلس جديد يتحمل مسؤوليات المرحلة المقبلة.

وتضم غرفة تجارة عمان حاليا تحت مظلتها ما يزيد على 42 ألف شركة ومؤسسة تجارية وخدمية، برؤوس أموال تصل لحوالي 43 مليار دينار أي ما يعادل نحو 80 بالمائة من إجمالي النشاط التجاري والخدمي بالأردن.