القطامين : مشاريع سياحية في مادبا بقيمة 230 الف دينار

2015 01 21
2015 01 21

a19صراحة نيوز – اكد وزير العمل ووزير السياحة والاثار الدكتور نضال القطامين ان الجهود التي تبذلها وزارة السياحة والآثار بمختلف كوادرها والتي تعمل على إدارة وتنفيذ مشاريع سياحية في محافظة مأدبا بقيمة 230 الف دينار.

وقال القطامين في تصريح صحافي اليوم الاربعاء ان هذه المشاريع تهدف الى الحفاظ على الطابع الحضري والهوية التاريخية للمدينة العريقة وتعزيز مكانتها المتقدمة على خارطة السياحة الوطنية والعالمية بما يعود بالنفع والفائدة على ابناء المدينة سواء من الناحية الاقتصادية او من حيث حصولهم على مستوى افضل للخدمات والبنية التحتية.

من جهته اكد مدير سياحة مأدبا وائل الجعنيني ان الوزارة تركز على الاهتمام بالبنى التحتية لتكون مؤهلة لخدمة السياحة في محافظة مأدبا من خلال إيجاد مشاريع جاذبة للحركة السياحية بهدف تطويرها وتنمية المنطقة وتوفير فرص العمل بحيث يكون مردود هذه المشاريع ايجابيا على المواطنين وأبناء المجتمع المحلي ولتكون نقطة جذب سياحي محليا واقليميا نظرا للمقومات الموجودة فيها .

وأوضح الجعنيني بأن الوزارة باشرت بتنفيذ مشروع إعادة تأهيل وتطوير شارع السيدة عائشة أم المؤمنين – شارع الفنادق- البالغ طوله 700 متر في محافظة مأدبا بكلفة بلغ مقدارها 170 الف دينار على حساب موازنة وزارة السياحة، مشيرا الى انه في حال الانتهاء من تطوير الشارع سيتم المباشرة بتنفيذ مشروع الإنارة للشارع بتكلفة 60 ألف دينار على حساب موازنة الوزارة .

واشار الجعنيني الى ان فكرة المشروع جاءت كون شارع السيدة عائشة اصبح منطقة حيوية ونشطة سياحيا ويتواجد به عدد كبير من المطاعم والفنادق السياحية من مختلف الفئات وايضا محال التحف الشرقية التي يرتادها السواح يوميا .