القطامين يبحث أوجه التعاون في مجالات العمل والسياحة مع قطر

2014 10 22
2014 10 22

11عمان – صراحة نيوز – بحث وزير العمل ووزير السياحة والآثار الدكتور نضال القطامين مع السفير القطري زايد بن سعيد الخيارين، اليوم أوجه التعاون بين البلدين في مجالات التشغيل، والتدريب، والتفتيش، والنزاعات العمالية، والسلامة والصحية المهنية، والسياحة، وزيادة فرص العمل للأردنيين في دولة قطر، خاصة في مجالي الحاسوب والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

واتفق الجانبان على تكثيف التشاور بين البلدين، وإيفاد فريق أردني إلى قطر من وزارة العمل للتباحث بشأن نقل التجربة الأردنية إلى الأشقاء هناك في كافة المجالات الواقعة ضمن نطاق الاختصاص، والاستفادة من خبرات الكوادر الأردنية المؤهلة، في ضوء الاستعدادات القطرية الجارية لاستضافة كأس العالم 2022.

وقال القطامين خلال اللقاء “إن الأردن يدعم استضافة قطر لهذا المونديال كأول دولة عربية تحتضن حدثا عالميا بهذا الحجم، وبما ينعكس إيجابا على فتح آفاق اقتصادية سياحية سيجري التخطيط لها بشكل استراتيجي مع الأشقاء في قطر بما يتيح للجماهير الرياضية التي ستحضر المونديال، زيارة الأردن القريب جغرافيا من دولة قطر، والإقامة والمبيت والتمتع بمواقعه السياحة المتطورة، ومواقعه الأثرية والتاريخية الثرية، في بلد يضم جميع أنواع السياحة لكل الأثرية والدينية والتعليمية والعلاجية، والتي يزخر الأردن بها.

من جانبه أشد السفير القطري بعمق العلاقات الأردنية القطرية، في كل المجالات، وأعرب عن رغبة بلاده باستقطاب المزيد من الكفاءات الأردنية المؤهلة والمدربة، وفتح سوق العمل القطرية أمامها .

وفي اللقاء الذي حضره عدد من كبار موظفي وزارتي العمل والسياحة والآثار، وموظفي السفارة القطرية، دعا السفير الخيارين إلى زيادة عدد رحلات الخطوط الجوية القطرية إلى الأردن، الذي أصبح مقصدا سياحيا لما ينعم به من أمن واستقرار في ظل الظروف التي تمر بها بعض دول المنطقة.