القطامين يرعى توقيع عقدي عمل جماعيين

2014 04 21
2014 04 21

hwعمان – صراحة نيوز – رعى وزير العمل ووزير السياحة والآثار الدكتور نضال القطامين اليوم توقيع عقد عمل جماعي بين شركة كهرباء محافظة اربد والنقابة العامة للعاملين في الكهرباء بالاردن .

ويهدف عقد العمل الجماعي إلى تحسين شروط وظروف العمل للعاملين لدى شركة كهرباء اربد ، و إدامة أجواء وبيئة عمل مناسبة يسودها الود والتفاهم والتقدير المتبادل بين الطرفين .

وقال القطامين ان توقيع هذا العقد ساهم في التأكيد على توطيد علاقات العمل الطيبة بين شركة كهرباء اربد والعاملين فيها ، كما وفر الحرص المشترك على استمرارية التطوير والنهوض بالعمل في هذه الشركة بغية تنمية ورفد الاقتصاد الوطني انطلاقاً من الروح الايجابية والعلاقات بين الطرفين .

وبين القطامين بان وزارة العمل تحرص على تفعيل التعاون ما بين النقابات التي تمثل العمال وبين ادارات الشركات، بغية توفير البيئة المناسبة للعمل والانتاج وتحفيز العمال على بذل المزيد من الجهود التي تحقق التطور والتميز للشركات، وأكد ان وزارة العمل تسعى دائماً لتوفير الاجواء الودية المناسبة للوصول الى الاتفاق الجماعي بين اطراف الانتاج الذي يحقق مصلحة كافة الاطراف بشكل حضاري يعكس المستوى المتقدم والرقي الذي تحقق، من خلال تعزيز ثقافة الحوار الاجتماعي بين كافة الشركاء الاجتماعيين.

ووقع عقد العمل الجماعي كل من مدير عام شركة كهرباء اربد المهندس احمد ذينات و رئيس النقابة العامة للعاملين في الكهرباء بالاردن علي الحديد الذين ثمنوا الدور الهام الذي تقوم به وزارة العمل في التوفيق بين جميع الاطراف بما يحقق مصلحة الجميع .

واشاد رئيس النقابة العامة للعاملين في الكهرباء بالاردن علي الحديد بدور وزارة العمل وجهودها المميزة في انهاء النزاعات العمالية والتوصل الى اتفاق يرضي جميع الاطراف بما يحقق مكاسب للعمال تحسن من مستوى المعيشة لهم ، كما ثمن المهندس احمد ذينات مدير عام شركة كهرباء اربد حرص وزارة العمل على استمرار واستقرار المؤسسات والشركات بما يضمن النهوض بالاقتصاد الوطني .

وتضمن عقد العمل الجماعي منح الموظفين المثبتين بالخدمة الدائمة والمستخدمين المعينين بعقود مستمرة مبلغ (30) دينار شهرياً خارج مفردات الراتب وذلك اعتباراً من 1/2/2014 ، اضافة الى زيادة النسبة التي تدفعها الشركة كمساهمة في صندوق الادخار بنسبة 3% من مجموع الرواتب الاجمالية للموظفين لتصبح 15% بدلاً من 12% اعتباراً من 1/2/2014 .

من جهة اخرى رعى القطامين توقيع عقد عمل جماعي بين شركة محطة توليد كهرباء شرق عمان ويمثلها مديرها العام محمد مفطر رحمان والنقابة العامة للعاملين في الكهرباء بالاردن ويمثلها رئيسها علي الحديد .

وتضمن عقد العمل الجماعي الذي مدته سنتان على منح الموظفين العاملين في الشركة في الفئة (16) فما دون زيادة على علاوة السكن بواقع (140) دينار شريطة ان يكون الموظف قد تم تعيينه في الشركة قبل 1/1/2014 وبحيث يتم منح هذه الزيادة اعتباراً من 1/1/2014 ، كما تضمن عقد العمل منح العاملين مكافأة نهاية خدمة تحسب على اخر اجر يتقضاه الموظف عند انتهاء خدمته بواقع راتب شهر عن كل سنة خدمه .

ومن بنود العقد ان تقوم الشركة بدراسة امكانية رفع التغطية في التأمين الصحي ، وان لا يؤثر هذا العقد على اي امتيازات اخرى ممنوحة للموظفين ، وان تلتزم النقابة العامة للعاملين في الكهرباء بالاردن بعدم التقدم بأي مطالب عمالية نيابة عن موظفي الشركة خلال مدة سريان هذا العقد .