القطامين يزور مديريتي العمل والتشغيل في محافظة الزرقاء

2014 03 28
2014 03 28
3

الزرقاء – صراحة نيوز –  زار وزير العمل ووزير السياحة والاثار الدكتور نضال اليوم الخميس مديريتي العمل والتشغيل في محافظة الزرقاء اطلع خلالها على سير العمل في المديريتين والتقى بعدد من المراجعين واستمع الى ملاحظاتهم حول سير العمل في المديريتين والخدمات المقدمة فيهما.

وقال القطامين في تصريح صحفي ان هذه الزيارة تأتي ضمن سلسلة زيارات يقوم بها الى مديريات العمل والتشغيل في جميع محافظات المملكة بهدف الاطلاع على سير العمل في الميدان وتلبية احتياجات المديريات وتوفير الممكن منها سواء من الكوادر البشرية او اللوجستية وحسب احتياجات وطبيعة عمل كل مديرية.

واشار القطامين الى اهمية توفير خرائط سكانية في كل مديرية من مديريات العمل تبين التعداد السكاني والنشاطات الاقتصادية من حيث اعداد المؤسسات واعداد العاملين فيها من الجنسية الاردنية ومن العمالة الوافدة بهدف ضبط سوق العمل وتنظيمه ورسم خطط مستقبلية لتلبية احتياجات هذه المؤسسات من الكوادر البشرية وفقا لمبدأ العرض والطلب.

واكد القطامين على ان دور الوزارة هو تنظيم سوق العمل وحصر فرص العمل المتاحة في كل محافظة بهدف عرضها على الباحثين للاستفادة منها وتوسيع قاعدة مشاركة الايدي العاملة المحلية في سوق العمل وتنشيط العجلة الاقتصادية خاصة في المحافظات البعيدة والمناطق النائية، نظرا لارتفاع نسبة البطالة فيها مقارنة مع مراكز المحافظات.

واكد وزير العمل ان على جميع المديريات وفي مختلف المحافظات يجب ان تعمل على توفير افضل الخدمات للمراجعين وتبسيط الاجراءات وفق احدث الطرق الادارية من خلال توفير خدمة الشباك الواحد التي توفر جميع الخدمات ومتطلبات تقديم الخدمة بسهولة ويسر.

ورافق الوزير في جولته امين عام وزارة العمل حماده ابو نجمه ومساعد الامين العام للميدان ابراهيم السعودي وعدد من المدراء المعنيين في الوزارة.