القطامين يفتتح فرعاً إنتاجياً لصناعة الألبسة في عجلون

2013 09 05
2013 09 05

18 افتتح وزير العمل ووزير السياحة والآثار الدكتور نضال القطامين اليوم الخميس فرعا إنتاجيا لصناعة الالبسة في محافظة عجلون وتديره جمعية المتميزات الخيرية بدعم من وزارة العمل.

وبين الدكتور القطامين اهمية توزيع مكتسبات التنمية بعدالة بين المحافظات وتوجيه الاستثمار في مختلف القطاعات باتجاه المحافظات الاقل حظا في التنمية وان هناك توجها لدى صندوق التنمية والتشغيل لمنح قروض للجمعيات التعاونية والخيرية من اجل ايجاد مشاريع تنموية وانتاجية تسهم في تشغيل الايدي العاملة المتعطلة عن العمل.

واشار الى اهمية تعزيز دور الشراكة ما بين القطاع العام والخاص من اجل توفير المزيد من فرص العمل في ظل الظروف الصعبة التي تحتاج الى تضافر الجهود للمساهمة في تشغيل الايدي العاملة والحد من الفقر والبطالة.

وأوضح ان الفرع الإنتاجي الجديد سيعمل بطاقة استيعابية تصل إلى نحو 200 فتاة من أبناء المنطقة في المرحلة الأولى ببلدة عنجرة كأحد المشاريع الإنتاجية التي تستهدف تشغيل الفتيات الأردنيات في مناطق بؤر الفقر التي تعتبر الأكثر فقراً على مستوى المملكة.

ولفت الى أن هذا الفرع الإنتاجي تمت اقامته مع إحدى الشركات العاملة في مدينة الحسن الصناعية في محافظة اربد انسجاماً مع أهداف الإستراتيجية الوطنية للتشغيل وتتويجاً لجهود الوزارة في إتاحة الفرصة أمام الفتيات في المناطق النائية والفقيرة.

وثمنت رئيسة جمعية المتميزات الخيرية فايزة الصمادي دعم الوزارة في انجاز مثل هذا المشروع التنموي الذي اسهم في تشغيل عدد من الفتيات العاطلات عن العمل ولا سيما ان عدد العاطلين عن العمل في عجلون وصل إلى 500 فتاة سيتم تشغيل حوالي 200 فتاة منهن للعمل في المصنع خلال المرحلة الأولى، وفي المرحلة الثانية سيتم تعيين عدد مماثل في المصنع الذي يصل طاقته الاستيعابية إلى 400 عاملة في مجال الخياطة.

واشار النائبان علي بني عطا ومحمد فريحات الى اهمية اعطاء محافظة عجلون حقها من مكتسبات التنمية وذلك لعدم توفر المشاريع الانتاجية والتنموية.

وفي نهاية حفل الافتتاح الذي حضره امين عام وزارة العمل ومدير عام صندوق التنمية والتشغيل عبدالله فريج، وزع الدكتور القطامين الدروع على جميع الجهات الداعمة للمشروع.

من جانب اخر تفقد الوزير سير العمل في مشروع السياحة الثالث الذي يشمل تأهيل وتطوير محيط مسجد عجلون واطلع على واقع العمل والانجاز والمعيقات التي تواجهه، واستمع الى شرح من استشاري المشروع المهندس يوسف حرب والمقاول حيدر العلي عن مراحل العمل ونسبة الانجاز والمعيقات التي تواجههم.