القطامين يفتتح يوما وظيفيا في الكرك

2014 03 17
2014 03 17
IMG_0162

الكرك – صراحة نيوز –  افتتح وزير العمل ووزير السياحة والآثار الدكتور نضال القطامين اليوم معرضا وظيفيا في محافظة الكرك  يوفر (1160 ) فرصة عمل في مختلف  المهن في القطاعات الصناعية والتجارية والسياحية والقطاعات الأخرى  وبمشاركة (32 ) شركة  .

وقال الدكتور القطامين خلال حفل الافتتاح الذي حضره نواب المحافظة و يستمر لمدة يومين، في جامعة مؤتة، إن وزارة العمل تصل الليل بالنهار لتامين فرص العمل، والعيش الكريم لأبناء الكرك، ومناطق المملكة كافة، بالتعاون مع مؤسسات القطاع الخاص  .

ونوه القطامين إلى خطط وبرامج وزارة العمل التشغيلية بهدف زيادة أعداد العاملين من الأردنيين ،  مضيفا أن لدى وزارة العمل سلسلة من الإجراءات تهدف إلى تصحيح أوضاع العمالة الوافدة، وإيجاد الشواغر اللازمة للمواطن الأردني والحد من نسب البطالة من خلال حملات التشغيل الوطنية .

وأشاد القطامين أثناء تجواله في أرجاء المعرض بدور القطاع الخاص في التعاون مع وزارة العمل والاستجابة لأهدافها الرامية إلى توفير فرص عمل حقيقية وبمزايا وحوافز مشجعة والتركيز على المناطق النائية في هذا الجانب .

كما التقى الوزير بمحافظ الكرك ووجهاء وشيوخ المنطقة الذين عبروا عن اعتزازهم وإعجابهم

بالجهود التي تبذلها وزارة العمل في سبيل تشغيل الأردنيين والحد من البطالة في كل مناطق المملكة.

ومن جهة أخرى ثمن نواب محافظة الكرك الدور الهام الذي تقوم به وزارة العمل في مجال إيجاد فرص العمل للأردنيين و تدريبهم وتأهيلهم  لسوق العمل ، وأنها مصدر فخر واعتزاز في هذا الجانب مشيرين إلى ضرورة إدامة التواصل والتعاون مع الوزارة في كافة المجالات التي من شأنها خدمة الوطن والمواطن .

وأشار النواب إلى تعاون شركات القطاع الخاص  للحد من  البطالة ، وتقديم كافة التسهيلات من اجل تشغيل الأردنيين ، داعين هذه الشركات إلى  وضع خطة إستراتيجية طويلة الأمد ومستدامة بحيث تعالج الوضع الحالي والأوضاع المستقبلية بما يحقق تفعيل الوظائف الراكدة والتركيز على المحافظات خارج العاصمة وخاصة المناطق النائية .

IMG_0171