القطامين يلتقي الوفد السعودي الزائر لوزارة العمل

2014 04 20
2014 12 14

IMG_0516عمان – صراحة نيوز –  التقى وزير العمل ووزير السياحة والاثار الدكتور نضال القطامين اليوم وبحضور امين عام وزارة العمل حمادة ابو نجمة وفريق من وزارة العمل بالوفد السعودي الزائر للمملكة لغايات الاطلاع على تجربة وزارة العمل في مجال علاقات العمل وحل النزاعات العمالية .

ورحب القطامين بالوفد السعودي  ، وأثنى على علاقات الاخوة التي تربط البلدين الشقيقين ، وأبدى استعداد وزارة العمل لتقديم كافة اشكال التعاون والمساعدة من خلال تبادل الزيارات والخبرات وابرام الاتفاقيات التي من شأنها تذليل العقبات والصعوبات التي تواجه البلدين في هذا المجال ، والتركيز على عقد الدورات التدريبية للعاملين في مجال حل النزاعات العمالية في كلا البلدين .

من جهة اخرى قدم الوفد السعودي شكره لوزارة العمل وعلى الدور الهام الذي تلعبه الوزارة في مجال حل النزاعات العمالية ولما لها من تجربة ناجحة ورائدة في هذا المجال .

وقدم مساعد الامين العام للشؤون الفنية في وزارة العمل ابراهيم السعودي ايجازاً عن اوضاع العمالة الوافدة في الاردن وعن الية تقديم الخدمات من خلال (27) مديرية عمل منتشرة في محافظات المملكة ، وعن المشاكل التي تواجه هذا القطاع والحلول المقترحة لها .

كما قدم مدير مديرية الشؤون القانونية امجد الناصر عرضاً عن نظام سلطة ودعاوي الاجور والقضايا العمالية التي تتعلق بها والمراحل التي تمر بها ، كما اجاب على الاستفسارات القانونية للوفد السعودي في هذا الجانب .

وقدمت رئيس قسم النزاعات العمالية في وزارة العمل ياسمين ابو هزيم عرضاً موجزاً حول النزاعات العمالية والمراحل التي تمر بها والالية المستخدمة لحلها .