القطامين يلتقي رئيس وأعضاء جمعية المستشفيات الخاصة

2013 10 27
2013 10 27

18عمان – صراحة نيوز – التقى وزير العمل وزير السياحة والاثار الدكتور نضال القطامين اليوم الاحد الدكتور فوزي الحموري رئيس جمعية المستشفيات الخاصة واعضاء الهيئة الادارية لبحث المشاكل والمعيقات التي تواجه عمل المستشفيات الخاصة في الاردن .

واكد الدكتور القطامين خلال اللقاء ضرورة التعاون ما بين الجمعية والوزارة لتنشيط السياحة العلاجية والترويج لها وخلق الوسائل الحديثة للترويج وايصال المعلومة الى متلقي الخدمات والتوقف بالأردن كمقصد للسياحة العلاجية.

من جهته دعا الحموري الى ضرورة التعاون والتنسيق مع وزارة السياحة بخصوص الترويج للمستشفيات الخاصة والتأكيد على نوعية الخدمات الصحية المقدمة من خلالها لمزيد من استقطاب المرضى كنوع من انواع السياحة العلاجية حيث يحتل الاردن المركز الاول عربيا والخامس عالميا بمجال السياحة العلاجية لما لها من مقومات هامة من حيث التنوع في السياحة ووجود كوادر مهنية عالية المستوى و الخدمات المتقدمة التي تقدمها المستشفيات اضافة الى موقع البحر الميت المميز.

وبين اهمية وجود خطط ترويجية وتسويقية سياحية من خلال معارض هيئة تنشيط السياحة اضافة الى طرح العديد من القضايا التي تهم قطاع المستشفيات من حيث ارتفاع تكاليف الكهرباء ومساواتها بالفنادق .

وفي نهاية اللقاء وعد القطامين برفع هذه المطالب لوزارة الطاقة اضافة الى بحث موضوع رفع القيد عن بعض الجنسيات بقصد المعالجة وتقديم التسهيلات للمرضى في المطارات، اضافة الى البحث باستثمار وانشاء مستشفيات خاصة في محافظات المملكة كافة.