القنصل نفاع: هنغاريا توفر طائرتين لنقل الطلبة الاردنيين المقبولين في جامعاتها

2014 10 07
2014 10 07

118صراحة نيوز –  دعا القنصل الاردني لدى العاصمة الهنغارية بودابست زيد نفاع الطلبة المقبولين بالجامعات الهنغارية والذين لم يراجعوا السفارة الهنغارية ضرورة مراجعتها غدا الاربعاء لاستكمال اجراءات قبولهم والحصول على تأشيرة السفر.

وقال نفاع لوكالة الانباء الاردنية بترا اليوم الثلاثاء انه تم تامين طائرتين من هنغاريا لنقل الطلبة المقبولين بالجامعات الهنغارية يومي 18 و22 من تشرين الاول الشهر الحالي من مطار الملك الحسين في العقبة.

وبين انه سيتم نقل الطلبة بواسطة باصات جت من عمان /الدوار السابع الى العقبة مجانا من شركة جت مقدرا لمالك الشركة مالك حداد تبرعه لدعم الطلبةالاردنيين ومساعدتهم لاستكمال دراستهم في الخارج.

واشار نفاع انه تم الحصول على 400 منحة من الحكومة الهنغارية مقدمة للاردن شاملة السكن والتامين الصحي و200 دولار شهريا كراتب شهري لطلبة البكالوريوس و500 دولار لطلبة الدكتوراة.

ولفت نفاع الى ان 90 طالبا راجعوا السفارة من اصل 226 طالب تم قبولهم .

ودعا الطلبة واولياء امورهم للاتصال على الرقميين : 0797565609 وارضي 5684131 للاستفسار.

واكد نفاع ان هذا الخطوة السريعة جاءت تلبية الى نداء الطلبة الدارسن في الجامعات الاوكرانية واليمينة واولياء امورهم لتامين مقاعد جامعية لهم بمختلف التخصصات.

وقال ان هناك مفاجئة جديدة خلال الاشهر القادمة بخصوص زيادة اخرى ي مقاعد الطلبة بالجامعات الهنغارية مشيرا الى رغبة الهنغاريين بزيادة التعاون مع الاردن في المجالات كافة بضل ما يتمتع به من نعمة الامن والامان وحالة الاستقرار.

واضاف ان هذه المنح تشمل اضافة الى البكالوريوس الماجستير والدكتوراة في تخصصات الطب والهندسة والعلاقات الدولية والعلوم السياسية.

واشار النفاع الى ان المنح تشمل قسط الدراسة والسكن والتامين الصحي وراتب شهري يبلغ 200 دولار كمصروف للطلبة من الحكومة الهنغارية و500 دولار لطلبة الدكتوراة.

واكد ان جميع الترتيبات اللازمة لذلك مع الجانب الهنغاري للتسهيل على الطلبة باجراءات الفيزا وتزويدهم بالمعلومات اللازمة لذلك مشيدا بالمستوى المتقدم التي تتمتع به الجامعات الهنغارية على المستوى العالمي خاصة في المجالات العلمية ومنها الطب علما ان التدريس باللغتين الهنغارية والانجليزية .

وكان وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور امين محمود والقنصل الاردني في بودابست زيد النفاع اعلنا عن زيادة عدد المنح المقدمة من الحكومة الهنغارية الى الاردن من 226 الى 400 منحة.

وقال الوزير محمود في تصريح لوكالةالانباء الاردنية ان هذه الزيادة جاءت تقديرا من الحكومة الهنغارية الى الاردن ولما يتمتع به الاردن من سمعة طيبة وبالاخص جهود جلالة الملك عبد الله الثاني المتميزة لاحلال الامن والسلم على المستوى العالمي.

ودعا الوزير الطلبة الراغبين بالدراسة في الجامعات الهنغارية مراجعة الوزارة ابتداء من يوم غد الاربعاء والخميس للاستفادة من هذه المنح.

وقدر الوزير للقنصل نفاع جهوده الكبيرة والشخصية التي قام بها على مدى السنوات الماضية في تحصيل عدد كبير من المنح للاردن وتحقيق الاستفادة للطلبة الاردنيين للدراسة في الجامعات الهنغارية.

بدوره قال مدير عام شركة جت مالك حداد ان هذه الخطوة بنقل الطلبة من عمان الى العقبة جاءت تقديرا واستكمالا لما قامت به القتصليةالاردنية بهنغاريا لتمكين طلبتنا ومساعدتهم على استكمال دراستهم وتعميق الانتماء والولاء لديهم وفي نفوسهم.

واعتبر حداد تامين 400 منحة للشباب الاردني مفخرة وجهود كبيرة تقدر عليها القنصلية الاردنية بنهغاريا .

ولفت الى ان الاردن يتميز بتكامله الاجتماعي على جميع الاصعدة والمجالات مؤكدا ان شركة جت هي وطنية ومن واجبها تقديم مثل هذه الخدمات للاردنيين .

واشار الى ان الشركة لن تتوان عن دعم اي جهد وطني يصب بمصلحة الاردن والاردنيين شاكرا للقنصل جهوده بهذا المجال وتعزيز اواصر التعاون الثقافي والتعليمي بين البلدين ورسم صورة الاردن المشرقة بالخارج.

ويذكر ان البريد الالكتروني لسفارتنا في هنغاريا هو Jordankonzulatus@jordankonzulatus.hu) محمد القرعان ( بترا )