القوات العراقية تحرر مناطق قرب الموصل وتحاصر داعش في هيت

2016 03 24
2016 03 24

3863429de515339cbc0428a53c60369dصراحة نيوز – بدات عملية تحرير مدينة الموصل في نينوى 450 كلم شمال بغداد اليوم الخميس بمشاركة قوات الجيش والحشد العشائري والطيران الحربي.

وقال العميد الركن خالد احمد إن الجيش بدأ يزحف ويسيطر على مساحات واسعة من منطقة مخمور الواقعة جنوب شرقي الموصل باتجاه نهر دجلة وناحية الكيارة .

واضاف ان القوات العراقية وطيران الجيش والتحالف الدولي، اضافة الى قوات البيشمركة والحشد العشائري يشاركون بعمليات التحرير.

واكد المصدر ان عناصر عصابة داعش لن تكون لهم اية امكانية مواجهة مع القوات العراقية سوى في المدينة التي يتخذون فيها السكان المدنيين دروعا بشرية، واصفا افعال داعش هذه بالجبانة والاجرامية .

من جهة اخرى نجا ضابط كبير في الجيش العراقي من محاولة اغتيال في الانبار غربي العراق في الوقت الذي تحاصر فيه القوات العراقية عصابة داعش في هيت وكبيسة.

وقال قائد قوات الجزيرة علي دبعون في تصريح صحفي انه نجا من محاولة اغتيال بتفجير عبوة ناسفة زرعها عناصر عصابة داعش الارهابية قرب حديثة 350 كلم غرب

بغداد اليوم الخميس . واضاف دبعون “الحادث أسفر عن اصابة خمسة من افراد حمايتي”.

وقال “ان قواتنا تحاصر مدينتي هيت وكبيسة من جميع الجهات وجرى تدمير ثلاثة انفاق يستخدمها عناصر عصابة داعش في تنقلاتهم ما بين معمل الاسمنت ومركز مدينة كبيسة”.

واكد ان “تحرير كبيسة وهيت سيكون باقرب وقت لأن عصابة داعش انهارت بفعل الضربات الجوية التي تستهدف بدقة فلولها المنهارة، بينما تتمتع قواتنا بمعنويات عالية”.