القوات العراقية تدخل أحياء الموصل الشرقية

2016 11 12
2016 11 12

5825d517c3618833108b467cصراحة نيوز – أعلن جهاز مكافحة الإرهاب العراقي الجمعة 11 نوفمبر/تشرين الثاني عن دخول وحدات تابعة له إلى حيي القادسية الثانية والبكر، الواقعين في شرق مدينة الموصل.

وقال الجهاز، في خبر عاجل بثه التلفزيون الرسمي العراقي، إن “القوات الأمنية تعمل حاليا على تطهير الحيين من العبوات الناسفة وإزالة جميع العوائق التي تقف بوجه تقدم تلك الوحدات”.

 

وأفاد مصدر أمني في محافظة نينوى بأنه تجري حملة تطهير لحي جديدة المفتي، شرق الموصل بعد تحريره من سيطرة تنظيم “داعش” الإرهابي.

وتواصل وحدات الشرطة الاتحادية عمليات التمشيط وتطهير المناطق المحررة، حيث تم العثور على معمل لتفخيخ العجلات وتصنيع الألغام في منطقة الشورة، وكذلك العثور على منزل اتخذه أفراد “داعش” معتقلا للسبايا في منطقه قرية “قبر العبد”، جنوب الموصل.

يذكر، أن عملية تحرير مدينة الموصل، مركز محافظة نينوى في شمال العراق، من إرهابيي تنظيم “داعش”، الذي استولى عليها عام 2014، مستمرة منذ 17 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، عقب إعلان القائد العام للقوات المسلحة، حيدر العبادي عن انطلاقها.

وتشارك في العملية القوات العراقية والحشد الشعبي وقوات البيشمركة الكردية، وكذلك التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة.