القوات العراقية تستعيد مدينة حمام العليل

2016 11 05
2016 11 05
Iraqi soldiers dance as they celebrate during a fighting with Islamic State fighters, at the front line in the Shahrazad district of eastern Mosul, Iraq November 4,  2016. REUTERS/Zohra Bensemra
Iraqi soldiers dance as they celebrate during a fighting with Islamic State fighters, at the front line in the Shahrazad district of eastern Mosul, Iraq November 4, 2016. REUTERS/Zohra Bensemra

صراحة نيوز – سجلت القوات العراقية، مدعومة بالتحالف الدولي، في معركتها لتحرير الموصل من داعش تقدماً إضافياً، على الرغم من الهجوم الذي شنه داعش في بعض المناطق.

وفي آخر التطورات الميدانية، دخلت عناصر من الشرطة الاتحادية، الجمعة، إلى مدينة حمام العليل، وهي آخر المدن الواقعة جنوب الموصل. وقال اللواء ثامر الحسيني إن قوات الشرطة الاتحادية أمنت المدينة من أكثر من جهة، وتعمل على تمشيطها والمناطق المحيطة بها بالكامل من عناصر داعش.

إلى ذلك، قال اللواء الركن، معن السعدي، قائد العمليات الخاصة الثانية في جهاز مكافحة الإرهاب، إن قوات الجهاز اقتحمت أحياء الموصل من محاور عدة، وتم تطويق حي السماح وشقق الخضراء وكركوكلي وحي الذهبي والملايين الثالثة، وتعمل القوات على تطهير هذه الأحياء من داعش.

وكان تنظيم داعش هاجم الجمعة القوات الاعراقية أثناء تقدمها شرق الموصل. وقال المقدم منتظر سالم، من قوات مكافحة الإرهاب، إن قوات مكافحة الإرهاب تقدمت إلى حي الكرامة في شرق المدينة، وواجهت إطلاق نار كثيفاً من مقاتلي تنظيم داعش.

في غضون ذلك قال قائد عمليات نينوى في العراق الفريق الركن عبدالأمير يارالله إن جهاز مكافحة الإرهاب حرر أحياء “الملايين والسماح والخضراء وكركوكلي والقدس والكرامة” في الساحل الأيسر لمدينة الموصل.