القوات المسلحة تساعد المواطنين في الظروف الجوية

2015 02 21
2015 02 21

القوات المسلحة تساعد المواطنين في الظروف الجويةصراحة نيوز – تابعت مختلف وحدات وتشكيلات القوات المسلحة الاردنية- الجيش العربي منذ اللحظات الاولى لبدء الحالة الجوية التي اجتاحت المملكة اول امس، وبالتعاون والتنسيق مع غرف العمليات المنفتحة لهذه الغاية بإسناد ودعم ومساعدة المواطنين في كافة انحاء المملكة اضافة الى واجبها الرئيس في حماية حدود المملكة ومنع عمليات التسلل والتهريب.

وباشرت تشكيلات ووحدات القوات المسلحة ضمن مناطق مسؤولياتها عمليات فتح الطرق الرئيسة والفرعية في المناطق التي شهدت تساقطا كثيفا للثلوج في محافظة العاصمة وضواحيها وفي محافظات ومدن المملكة كافة وكذلك الطرق المؤدية الى مدينة الحسين الطبية ومراكزها ومستشفياتها الفرعية لتأمين وصول المرضى خاصة حالات غسيل الكلى والولادة والامراض المزمنة والحالات الطارئة وبأسرع وقت ممكن، والمساعدة في فتح الطرق المؤدية الى مطار الملكة علياء الدولي لتسهيل حركة المسافرين.

وساهمت وحدات وتشكيلات القوات المسلحة في علميات اخلاء وانقاذ المواطنين الذين حوصروا على بعض الطرق نتيجة تراكم الثلوج، بالاضافة الى توزيع طرود الخير ووجبات الطعام والبطانيات، كما قامت آليات القوات المسلحة المجنزرة وآليات سلاح الهندسة الملكي بعمليات إنقاذ للمواطنين والسيارات العالقة على الطرقات في المناطق التي لم تتمكن الآليات المدولبة من الوصول اليها.

وقامت القوات المسلحة الاردنية – الجيش العرب بتزويد بعض مراكز الدفاع المدني وشركة الكهرباء الوطنية وشركة كهرباء اربد بناقلات جنود مجنزرة وكاسحات ثلوج للمساعدة في عمليات اصلاح اثناء العاصفة الثلجية وإعادة التيار الكهربائي الى المواطنين.

كما قامت المؤسسة الاستهلاكية العسكرية بفتح معظم الاسواق والمجمعات التجارية العسكرية في مختلف محافظات المملكة لتأمين الاحتياجات الضرورية للمواطنين.

وفي سياق متصل واصلت قوات حرس الحدود ووحدات وتشكيلات القوات المسلحة الاردنية-الجيش العربي واجبها الرئيس من خلال عمليات مراقبة الحدود وتسيير الدوريات الراجلة والآلية، والمراقبة الالكترونية باستخدام احدث الوسائل والتقنيات المتوفرة لهذه الغاية، على حدود المملكة الاردنية الهاشمية.