الكتلة تتعمق وتساقط ثلوج فوق 900 متر الليلة

2016 01 24
2016 01 24

download (1)صراحة نيوز – توقعت دائرة الارصاد الجوية انه ومع ازدياد تعمق الكتلة الهوائية الباردة جداً في ساعات الليل تساقط الثلوج على المرتفعات التي يزيد ارتفاعها فوق 900 متر عن سطح البحر، والرياح غربية إلى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية قد تصل سرعتها ما بين 60-70 كيلو متر في الساعة.

وتبلغ درجات الحرارة الصغرى لهذه الليلة: عمان الشرقية، 2 درجتان مئويتان، عمان الغربية 1، المرتفعات الشمالية صفر درجة مئوية، جبال الشراة -1، البادية والسهول الشرقية 2، الاغوار الشمالية 6، الاغوار الوسطى 8، والاغوار الجنوبية 8 درجات مئوية.

اما يوم غد الاثنين، ومع استمرار تدفق الهواء القطبي على المملكة، تبقى الأجواء باردة جداً وغائمة وماطرة في معظم مناطق المملكة وتكون الأمطار غزيرة أحياناً قد يصحبها البرق والرعد وتساقط البرد.

وتوقعت الارصاد الجوية ليوم غد، ان تشهد مرتفعات المملكة التي يصل ارتفاعها إلى 800 متر عن سطح البحر تساقطاً للثلوج على فترات، ما يؤدي إلى تراكمها بشكل متفاوت، بينما يحتمل في ساعات الليل تساقط الثلوج على المناطق التي يصل ارتفاعها إلى 700 متر عن سطح البحر، والرياح غربية الى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى المتوقعة ليوم غد: عمان الشرقية بين 4 الى صفر درجة مئوية، عمان الغربية -3 الى -1، المرتفعات الشمالية 2 الى -2، وجبال الشراة2 الى -3، البادية والسهول الشرقية 7 الى صفر، الاغوار الشمالية 10 الى 5، الاغوار الوسطى 12 الى 7، الاغوار الجنوبية 14 الى 7، والعقبة 14 الى 6 درجة مئوية.

ويوم الثلاثاء، تبقى الاجواء باردة جداً وغائمة وماطرة بإذن الله تعالى، وقد تكون الأمطار غزيرة أحياناً في فترات النهار ويصحبها البرق والرعد وتساقط البرد، كما يتوقع تساقط الثلوج على فترات فوق المناطق التي يصل ارتفاعها إلى 700 متر عن سطح البحر، مع احتمالية غزارة الهطولات احيانا في ساعات المساء والليل، فوق المرتفعات الجنوبية، وكذلك احتمال تساقط زخات من الثلج فوق مناطق البادية بتراكم محدود، والرياح غربية الى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة.

اما يوم الاربعاء، فتستمر الأجواء باردة جداً وغائمة جزئياً مع بقاء الفرصة مهيأة لسقوط زخات من المطر بإذن تعالى، في أغلب مناطق المملكة بين الحين والآخر مع توقع سقوط زخات خفيفة من الثلج فوق المرتفعات الجبلية. وفي ساعات الليل يحدث الانجماد في معظم مناطق المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة.

وحذرت دائرة الارصاد الجوية من خطر الانزلاق على الطرقات، وخطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الهطول والغيوم الملامسة لسطح الأرض.

وجددت تحذيراتها من خطر شدة الرياح والهبات المرافقة لها، وكذلك خطر تشكل السيول في المناطق المنخفضة وأماكن تجمع الأمطار.