الكرك : المطالبة برحيل الحكومة والنواب

2013 06 08
2013 06 08

اقيمت في محافظة الكرك اليوم الجمعة ثلاث وقفات احتجاجية في كل من بلدات فقوع وصرفا شمال الكرك والمزار الجنوبي واجمع المشاركون في المسيرات الثلاث على انتقاد الحكومة ومجلس النواب وطالبوا برحيلهما واجراء انتخابات نيابية جديدة وفق قانون انتخاب عصري يفضي الى تشكيل حكومة انقاذ وطني تحرر البلاد من الفساد والمفسدين وتاخذها الى مستقبل واعد بالحرية والكرامة ، مؤكدين ان الحراك سيتواصل لحين تحقيق كامل المطالب الاصلاحية .

  ففي بلدة فقوع اقيمت الوقفة الاحتجاجية تحت شعار جمعة”كرامة تهدف واسعار ترفع واعلام يقمع”، وقد اكدالمشاركون في الوقفة الاحتجاجية رفضهم للسياسات الحكومية وخاصة في الشق الاقتصادي والتي قالوا انها تغض النظر عن استعادة اموال وثروات الوطن المنهوبة وعن المفسدين ومفاسدهم المستشري في ارجاء الوطن ، وبدل ذلك قالوا ان الحكومة لاتجد غير جيب المواطن المغلوب على امره لسد عجز الموازنة والمديونية التي تزداد تراكما من عام الى عام .

283وتحدث في الوقفة الاحتجاجية الناشطون ياسر الزيديين وسالم البديرات ومحمد الدهيسات والذي هاجموا مجلس النواب وقالوا انه مجلس المصالح الذاتية ، مجلس قالوا انه لايتقن غير لغة السب والشتم وتبادل الاتهامات والتضارب ، كما رفضوا التدخل بالشان السوري واي تواجد اجنبي على ارض الوطن وخاصة حدوده الشمالية ، فيما اشاد وا بالحكم القضائي بحق الفاسد وليد الكردي ، معبرين عن الامل ان يحتكم الاشقاء في محافظة معان الى لغة المنطق والتعقل حاثين الحكومة على ضرورة التحرك الفاعل لاعادة الامن والامان والصفاء الى هذه المحافظة العزيزة .

  اما المحتجون في بلدة صرفا فحذروا الحكومة من التمادي في سياسات رفع الاسعار ، واشاروا الى ان السياسات الخاطئة للحكومات المتعاقبة افقد هذه الحكومات مصداقيتها .

  وقال المتحدث باسم الحراك الناشط عمران اللصاصمه ان الحكومة الحالية فاقدة للشرعية ، بل انها كما قال تعمل على تفتيت روح الوحدة الوطنية والدليل على ذلك عدم جديتها في معالجة جذرية للاحداث التي تعصف بمحافظة معان .

  واكد اللصاصمه اصرار الاردنيين على حماية وطنهم من الفاسدين وصناع القرار البعيدين عن هم الوطن والمواطن ، مطالبا بتشكيل حكومة انقاذ وطني وكذلك تشكيل لجان شعبية لحماية مؤسسات الوطن من العابثين والمخربين للحفاظ على المكتسبات الوطنية التي هي ملك لكل الاردنيين.

  وفي بلدة المزار الجنوبي عبر المشاركون في الوقفة الاحتجاجية التي اقيمت في باحة مسجد جعفر بن ابي طالب وسط المدينة عن تضامنهم من الشعب السوري الذي قالوا انه يتعرض لهجمة امريكية صهيونية مدعومة بمال النفط العربي الاسود لحرب مدمرة تهدف اجتثات اصوله وحضارته وتفتيت شعبه الى دويلات طائفية خدمة للمصالح الصهيونية ، كما عبروا عن رفضهم لاي تدخل اجنبي في القطر السوري الشقيق .

  وبارك المتحدث باسم الحراك المحامي رضوان نوايسة ماحققه الجيش السوري من انتصارات وخاصة معركة القصير الاخيرة الى حسمت الكثير من مراحل الحرب الدولية على سوريا المتبقية ، واضاف نامل ان يلتئم السوريون للدفاع عن وطنهم ليحفظوا وحدته الوطنية وخيراته .

  وطالب النوايسة بحكومة انقاذ وطني والتمهيد لذلك بحكومة ظل ومجلس نيابي ظل باعتبار الحكومة الحالية والمجلس النيابي فاقدين للشرعية المستمدة من قناعة الشعب بهما لاخفاقهما في معالجة قضاياه وهمومه المعيشية