الكلالدة يلتقي مدربين مشاركين في الانتخابات النيابية

2016 11 22
2016 11 22

15182323_10157627750870315_1206879584_oصراحة نيوز – أكد رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب الدكتور خالد الكلالدة على أهمية التدريب في العملية الانتخابية باعتباره محوراً مهماً من محاورها .

جاء ذلك خلال لقاءه يوم الثلاثاء الموافق 22/11/2016 مع عدد من المدربين المشاركين في الانتخابات النيابية في جميع انحاء المملكة بحضور مجلس المفوضين وأمين عام الهيئة.

كما بين الكلالدة أن التدريب عملية مستمرة ومتغيرة تهدف الى تأهيل الكوادر العاملة مع الهيئة مهنياً، ولتشكل مصدراً للمدربين والعاملين المختصين في الانتخابات على المستوى الوطني الشامل وعلى المستوى الاقليمي والعالمي، بالاضافة الى تمتع العاملين في الانتخابات بمستوى موحد من المعارف والمهارات والاتجاهات التي تمثل المرتكزات الأساسية للهيئة .

بدوره قدم المنسق العام للتدريب في الهيئة علي الجنيدي عرضاً تقديمياً حول العملية التدريبية والذي اشتمل على لمحة عامة عن مجمل البرامج التدريبية التي قامت الهيئة بتنفيذها للكوادر العاملة معها، وآلية اختيار المدربين وتأهيلهم للقيام بالتدريب ومعايير تنفيذ الورشات التدريبية والأرقام والمعلومات المتعلقة بتنفيذ الحقيبة التدريبية.

كما استعرضت سمر الطراونة رئيس قسم التدريب في الهيئة مع المشاركين ابرز نقاط القوة والضعف المتعلقة بالعملية التدريبية، فيما يخص برنامج تدريب المدربين وكفايته لتأهيلهم بالتدريب وتنفيذ الخطة التدريبية، من حيث اطارها الزمني وتوفر الأمور اللوجستية والتعاون من قبل الدائرة الانتخابية، بالاضافة الى المحتوى التدريبي واسلوب المحاكاة والتطبيق العملي خلال الورش التدريبية .

ودار نقاش نقاش موسع مع المدربين أستمعت فيه الهيئة الى العديد من الملاحظات، كما تضمن اللقاء جملة من التوصيات والاقتراحات التي تهدف الى تجويد العملية الانتخابية .