الكويت بصدد التعاقد مع معلمين وممرضين اردنيين

2014 08 14
2014 08 14

21 صراحة نيوز – اكد المستشار العمالي في السفارة الاردنية لدى الكويت رافت النوايسة ان لجان توظيف كويتية تعتزم زيارة الاردن

في الايام المقبلة لغايات التعاقد مع عدد الاردنيين الراغبين بالعمل في الكويت، خصوصا من المتخصصين بمجال رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة والمعلمين والممرضين.

وأوضح النوايسة ان العمالة الاردنية المؤهلة والمدربة مرحب بها في الكويت، نظرا لما تتمتع به من سمعة طيبة من حيث الكفاءة العالية وحسن الأداء والاخلاص في العمل.

واضاف النوايسة ان سوق العمل الكويتي ينمو بصورة متزايدة ويحتاج الى عمالة ماهرة ومدربة ذات مؤهلات عالية تساهم في بناء نهضة دولة الكويت.

واشار الى انه لمس في لقاءاته مع المسؤولين الكويتيين الرغبة في استقدام المزيد من العمالة الاردنية، خصوصا في المجال الطبي والخدمات الطبية المساندة والهندسة والتعليم وتكنولوجيا المعلومات، لافتا الى التعاقد اخيرا مع اكثر من 500 ممرض وممرضة للعمل في المستشفيات الحكومية في دولة الكويت.

وفي رده على سؤال، حول الخدمات التي يقدمها المكتب العمالي في السفارة، اشار النوايسة الى انه يتولى مهمة التنسيق بين كافة الدوائر والوزرات الكويتية، وتسويق الكفاءات الاردنية في مختلف التخصصات، مؤكدا استمرار الزيارات الميدانية في مختلف مناطق الكويت لمتابعة اوضاع العمالة الاردنية وتسويقها.

وفيما يتعلق برغبة عدد من العاملين في الكويت من ابناء الجالية الاردنية الانتساب الى مؤسسة الضمان الاجتماعي، اوضح النوايسة ان المؤسسة لديها ضابط ارتباط دائم في الكويت وهو متخصص بكافة الامور التي تتعلق بمؤسسة الضمان وبامكان اي مواطن يرغب بالانتساب الى الضمان مراجعة السفارة والحصول على كافة المعلومات المتعلقة بهذا الموضوع.