الكويت تعتمد تخصصات جديدة في الجامعات الاردنية

2014 09 11
2014 09 11

74عمان – صراحة نيوز –  اعلن رئيـس المكتـب الثقافـي الكويتـي في الأردن الدكتور محمد الظفيري عن تأجيل تسجيـل الطلبة الكويتيين في بعـض الجامعـات الأردنيـة مؤقتا، واعتمـاد جامعـات وتخصصـات جديـدة تلبـي حاجـات سـوق العمـل في الكويـت.

واشار الى أنـه وضمـن الإجـراءات المتبعـة سنـوياً في وزارة التعليـم العالـي في دولـة الكويـت لإعـادة تقييـم الجامعـات التي يدرس بها أبناؤنـا الطلبـة في الخـارج، “قـام وفـد من الجهـاز الوطنـي للاعتمـاد الأكاديمـي في الوزارة وبالتنسيـق مع المكتب الثقافي بزيـارة لعـدد من الجامعـات الأردنيـة للوقـوف على معايـير الاعتمـاد من الناحيـة الأكاديميـة والإداريـة المعنيـة وبنـاءً عليـه فقـد تـم تأجيل تسجيل الطلبة الكويتيين في بعض من هذه الجامعات”.

واكد الظفيري أن مثـل هـذه الزيـارات للجـان الفنيـة لا تعنـي بالضـرورة ” وقـف اعتمـاد الجامعـات وإنمـا تأجيل التسجيـل لأغـراض تنظيميـة لأعـداد الطلبـة المتقدميـن للدراسـة في الأردن”.

واشار الى “أنـه تـم ابتعـاث 172 طالـبا وطالبـة للدراسـة في تخصصـات الطـب وطـب الأسنـان خـلال العـام الدراسـي الحالـي 2014/ 2015، مشيدا بالمستـوى المتميـز للتعليـم في الاردن.