الكويت: معرض للتوظيف لابناء الجالية الاردنية

2014 11 04
2014 11 04

26الكويت – صراحة نيوز – نظمت الجالية الاردنية في الكويت “لجنة التوظيف” اليوم الثلاثاء معرضا للتوظيف لانباء الجالية الاردنية في الكويت .

واشتمل المعرض الذي يستمر يومين على عدة ورش عمل متخصصة في مجال التوظيف والموارد البشرية قدمها عدد من المتخصصين من ابناء الجالية الاردنية المقيمين في الكويت كدعم للجالية .

وشمل اليوم الاول على ورشة عمل عن كيفة كتابة السيرة الذاتية قدمها الدكتور وضاح الطيباوي المتخصص في الموارد البشرية والادارة فيما قدمت مها موسى المتخصصة في الاستراتيجيات والموارد البشرية ورشة عمل عن اهمية المقابلة الشخصية وكيفية اجرائها وعرض المحامي خالد الشرمان قانون العمل الكويت وحقوق وواجبات الموظف.

بدوره اكد رئيس الجالية الاردنية في الكويت المهندس غسان ذياب ان هذا النشاط يهدف لتعريف ابناء الجالية بقانون العمل الكويتي وحقوق وواجبات الموظف في القطاع الاهلي ومساعدة الباحثين عن عمل من ابناء الجالية في الحصول على وظائف مناسبة كل في تخصصه.

وقال ان اليوم الثاني سيتضمن معرضا للتوظيف بمشاركة كبرى الشركات الكويتية من المتوقع ان يستفيد منها اكثر من 150 شخصا من ابناء الجالية مشيرا الى ان هناك اكثر من 25 فرصة عمل للمهندسين في مجالات الميكانيك والهندسة الكهربائية.

وقال رئيس لجنة التوظيف خالد حيمور ان هذا النشاط جاء نتيجة تجاوب ابناء الجالية ورغبة الشركات الكويتية بتوظيف الاردنيين نظرا لما يتمتع به الموظف الاردني من كفاءة وسمة طبية في مختلف المجالات.

واضاف ان لجنة التوظيف استطاعت حتى الان تامين اكثر من 30 وظيفة في مختلف المجالات لابناء الجالية وتهدف الى تامين وظائف مناسبة لجميع المقيمين الاردنيين في الكويت.