اللبن الرايب ما برجع حليب .. د. فاضل ألزعبي

2014 08 16
2014 12 14

اللبن الرايب ما برجع حليب .. د. فاضل ألزعبيهات بكيت السجاير من غرفة النوم … رامي ما سمع ابوه !!!! ولك يا كذا واقدح العبارات .. يا ابن الكذا ليش ما جيبتها .. وامتدت لكف وشلوت …. والاب بيكمل – صارلي ساعة بنادي .. لو ناديت على حجر كان سمع – بس انته عنيد – وما بترد – الله يلعن اليوم اللي خلفتك فيه ..

ثامر جاب شهادته واعطاها لابوه (شهادة خامس ابتدائي – مش ماجستير) .. فيها كم علامة تحت الخط الاحمر !!!!! انته هامل .. طالع لامك و خوالك .. عمره ما بيصير براسك خير – ومارح يربيك الا القشاط يا ……

سمر مروحة فرحانة عالبيت من المدرسة !!!! تعالي يا مسخوطة .. مالك فرحانة وبتتصهوني … تعالي هون طول عمرك صايعة فالتة .. والله لتفضحينا .. للعلم سمر عمرها 12 سنة. …

ما رح اقول ليش، لأنو انا عارف السبب … الارث … هذا ما اخذ الوالد عن اباه .. هذا ما رأت الام اباها يفعل ويتصرف او ممكن ابوي كان متساهل معانا … فانا لازم اشد على اولادي واربيهم حتى لا يطلعوا همل مثل عمهم…. ابوي وجدي وعمامي وخوالي .. ليش بيفرغوا كل هذا القهر في اولادهم .. ليش؟؟؟

أمه مقهوره مغلوبه برجالها و نسائها … الكل يعيش يومه و لا يدري ماذا يفعل .. فاقد الامل في كل شيء .. يكابر و يحاول ان يظهر بمظهر القوي الغالب .. المتماسك .. و هو يرتعد في داخله من الخوف على لقمته و حريته .. كيانه الداخلي مهتز و ركيك و لا يعرف معنى غدا.. او ماذا غدا !!

يجلس منفوخا امام أولاده محللا لسياسات المنطقه .. ولا تحليل رئيس وزراء.. يفسر لك الغلاء و البطاله و الجوع و ينسبه لنظرية المؤامره…. يفسر لك داعش و نشأتها و ما تهدف اليه ومتى تنتهي و يصفها بالفقاعه .. برضه على اساس نظرية المؤامره .. يفسر و يحلل لك نضال شعب غزه و ما يحصل هناك على خلفيه المؤامره… كل تحليل له يستند الى نظرية المؤامره.. اساسها الشك في داخله.. تراقص و اهتزاز مكوناته الداخليه من الخوف على بكره.. الجبن من الاعتراف بالواقع لان فيه ادانة له..

او تريد من هذا المهزوز ان يربي جيلا بدون استخدام الشك و المؤامره في كل كلمة يستخدمها لتقريعهم… أتريد من هذا النشئ .. ان يكون واثقا من الغد…اشك في ذلك…. بعد كل هذا ستجد ركلة او رفسة او كف على صدغ هذا الطفل كافية بان تفقده الكرامة و معناها .. و هو يروض لتقبل للذل .. كما تفقده الامل بان غدا افضل.. فهم امتداد لجيل المقهورين….

بتقول و بتعيد لمين ** و تشكي من هذا و هذاك***الناس المقهورين ما بيعملوش هيك*** مهما تالموا بيتكتمو ولا يمكن يتكلمو**الناس المقهوريين **الصبر بيخلقوه **و البال بيطولوه لذا عندي حق اقول الناس المقهورين ما بيعملوش هيك ***