اللجنة الشبابية تطلق مشروع إعداد القادة 3 في محافظة الطفيلة

2015 08 22
2015 08 22

820269269870صراحة نيوز – أطلقت اللجنة الشبابية التابعة للصندوق الأردني الهاشمي / مركز الملكة علياء للعمل الاجتماعي في الطفيلة برنامج ( قادة المستقبل ) للسنة الثالثة على التوالي بمشاركة 50 طالب وطالبة من مختلف مدارس المحافظة من اجل تدريبهم على مهارات الحياة الأساسية ، القيادة ، إدارة الوقت ، الصحة النفسية والجسمية ،المبادرات الشبابية ، الأعمال التطوعية ، الحوار والمناظرات .

وقال مدير الصندوق الأردني الهاشمي السيد علي البداينة أن البرنامج يأتي لتدريب طلبة المدارس خلال العطلة الصيفية ليكونوا قادة في المجتمع من خلال اعتمادهم على الذات ليكونوا قادرين على إحداث التغيير الايجابي والانجاز ودمجهم في للعمل التطوعي الذي يساهم في بناء المجتمع .

وبينت سماح القطاطشة إحدى أعضاء اللجنة الشبابية أن هذا المشروع هو استدامة لبرنامج طرح على مدار عامين وبلغ عدد المستفيدين منه 150 طالب وطالبة حصلوا على تدريبات مكثفة على مختلف المواضع الهامة التي تؤهلهم ليكونوا قادة في مجتمعاتهم . .

وفي حديث مع أحد المستفيدين من البرنامج حمزة الهواملة قال أن البرنامج يعد من أهم نقاط التحول في حياته وذلك يعود للمواضيع الرائعة والمتنوعة التي تبناها المدربين مثل مهارات الاتصال والتواصل من خلال الجلسات الحوارية التي كانت تعقد باستمرار بالإضافة إلى معالجة الأمور النفسية كالقلق والتوتر واكتساب مهارة إدارة والوقت وصولا إلى مهارات في فن المناظرة .

من جهته أشار رئيس اللجنة الشبابية أحمد الجرادين أن اللجنة تضم عددا من المدربين المتخصصين في المهارات الحياتية المختلفة والتي يجب على الجميع أن يتسلح بها لما لها من دور كبير في إعادة صقل شخصية الشباب وإكسابهم الخبرات المناسبة ليكونوا فاعلين في مجتمعهم وان اللجنة أخذت على عاتقها إنشاء جيل مثقف ومتميز قادر على حمل رسالة التنمية في شتى المجالات وان والهدف الأساسي لهذا المشروع هو الوصول لشباب يسمو بفكره ومجتمع يسمو بشبابه .