اللقاء التنويري للطلبة المستجدين في جامعة البترا

2014 10 14
2014 10 14
IMG_0043صراحة نيوز – رعى أ.د مروان المولا رئيس جامعة البترا فعاليات “اللقاء التنويري للطلبة المستجدين” للفصل الدراسي الأول2014/2015  في الجامعة، حيث رحب بالطلبة، مبينا لهم أن الجامعة بهيئتيها التدريسية والإدارية في خدمتهم، وخدمة مسيرتهم التعليمية. ودعاهم إلى الاستفادة من وجودهم في الجامعة، واستغلال أوقاتهم بما يعود عليهم بالفائدة، كما دعاهم إلى المواظبة على الحضور والاهتمام، لتحقيق الغايات المرجوة من وجودهم في الجامعة، وصولا للتفوق والتميز، الذي يصقل شخصية الطالب، وينمي مهاراته واتجاهاته.

وبين رئيس الجامعة خلال اللقاء، الذي حضره عمداء الكليات في الجامعة، ومدراء المراكز والإدارات، أن جامعة البترا بحرمها المتكامل تمثل بوتقة تتفاعل فيها الأفكار، وبيئة علمية ديمقراطية، تعتمد التنافُسية، واحترام الرأيِ الآخر، دون عنف، أو إقصاء، أو تهميش، وتمثل بيئة علمية وفكرية تفتحُ نوافذ العقل والروح للحوار الخلّاق المبدع، لخلقِ جيلٍ مستنير، يأتلِف مع تحدياتِ العصر، وحركته المُتسارعة، ويستجيبُ لمطالبِه واحتياجاتِه، ويأبى غلقَ منافذِ العقلِ والروح، حتى لا يقعَ في حبائلِ التعصّبِ، وضِيقِ الأفُق، وتعطيلِ آلياتِ التفكيرِ الإيجابي البناء.

  وحثّ المولا الطلبة على تبنى الحوار الهادف، مع الزملاء، والأساتذة، والنشاطات الجامعية، والمجالس الطلابية، والمحاضرات، وهو ما يبني فيهم شخصية قادرة على التفاعل الإيجابي في محيطهم، وتقديمهم  للمجتمع أفرادًا فاعلين، مبينا أن الجامعة أعدتِ نفسها لهذه المَهمة، على مستوى المناهجِ، وطرق التدريسِ، وأدواتِ البحثِ العلميّ، واستقطاب نخبة من خِيرةِ الأساتذةِ الذين ينتمونَ إلى بيئات علميّة متنوعة، بالإضافةِ إلى بيئة أخرى لخدمةِ الأنشطةِ اللاصَفيّةِ واللامنهجية.

  من جهته رحب عميد شؤون الطلبة بالطلبة المستجدين، داعيا الى  الموازنة بين الاهتمام بالمحاضرات والواجبات الأكاديمية، وبين الانخراط في الأنشطة اللامنهجية، لما ذلك من دور مهم في بناء شخصية الطالب، على نحو شمولي تكاملي.

  وبين أن على الطلبة أن يعيشوا حياتهم الجامعية بكل جوانبها على نحو إيجابي، والإسهام في الأنشطة الاجتماعية، والخدمات التطوعية، وتنمية المواهب الرياضية والموسيقية والأدبية، وأن يصلوا أنفسهم بالمجالس العلمية للطلبة، وأن عمادة شؤون الطلبة في الجامعة توفر على مدار العام الجامعي الرعاية التامة  للطلبة، لتنمية مهاراتهم ومعارفهم في العديد من المجالات ذات الصلة بحياتهم العلمية والعملية.

  وفي نهاية اللقاء استمع رئيس الجامعة والسادة العمداء إلى مداخلات الطلبة المختلفة، حول معظم القضايا التي تهم مسيرتهم العلمية في الجامعة، حيث وعد رئيس الجامعة بتذليل جميع المعوقات التي تعترض مسيرة الطالب العلمية، وتحول دون تفوقه. IMG_0049 IMG_0090