اللواء السرحان يرعى حفل تخريج “المشاة الصامتة” ل قطريين

2013 03 19
2013 03 19

احتفل صباح اليوم في مدينة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين التدريبية بتخريج دورة”المشاة الصامتة الاستثنائية والتي عقدت خصيصا لعدد من المشتركين من دولة قطر الشقيقة بحضور مساعد مدير الأمن العام للعمليات والتدريب اللواء حمدان السرحان   والسفير القطري في عمان زايد بن سعيد الخيارين .

وقال اللواء حمدان السرحان في كلمة القاها ان مديرية الامن العام انتهجت سياسة الانفتاح التدريبي على كافة الاخوة والاشقاء العرب  وفي كافة المجالات الشرطية والامنية استقطبت من خلالها اعدادا كبيرة لمعاهدها ليتلقوا العلوم الامنية والشرطية الحديثة .

وأضاف اللواء السرحان ان تخريج هذه الدورة للأشقاء القطريين هو بوابة لتعاون وتنسيق اكبر بين البلدين الشقيقين في المستقبل  لفتح آفاق تدريبية جديدة في مختلف المجالات الشرطية والامنية وتبادل الخبرات فيما بينهما . ومن جانبه اشاد السفير القطري في عمان بالمستوى التدريبي الذي وصلت اليه مديرية الامن العام مؤكدا ان اختيار الاردن لعقد مثل تلك الدورات جاء لما تحظى به من سمعه تدريبية شرطية  محترفة في مختلف المجالات , وقدم السفير القطري شكره لمديرية الامن العام ولكافة القائمين على التدريب فيها بالنيابة عن كافة المشتركين بالدورة لما لمسوه من حسن معاملة وضيافة ومستوى تدريبي اكسبهم مهارات وخبرات جديدة سيعملون على نقلها الى اخوانهم في دولة قطر  . واحتفل على هامش الاحتفال بتخريج درة الدفاع عن النفس التأسيسية لعدد من مرتبات الامن العام . وقدم الخريجون في نهاية الحفل عروضا للمشاة والمسير العادي والبطيء و الرماية الحية ، اضافة الى حركات الدفاع عن النفس. وفي نهاية الحفل وزع اللواء السرحان والسفير القطري  الشهادات على المشاركين.