اللواء السعودي يلتقي اعضاء المجالس المحلية بالعاصمة

2015 08 19
2015 08 20

111 (1)صراحة نيوز – عقدت مديرية الأمن العام لقاءً مع أعضاء المجالس المحلية التابعة لأمن إقليم العاصمة في مركز الحسين الثقافي بأمانة عمان الكبرى، بحضور مدير الأمن العام اللواء عاطف سلامة السعودي وأمين عمان عقل بلتاجي والذي جاء تحت عنوان (الأمن مسؤولية الجميع).

وأكد اللواء السعودي خلال اللقاء دور المجلس المحلي في مساندة جهود المركز الأمني ضمن الاختصاص للوقوف على احتياجات المجتمع وإيجاد الآليات لتلبيتها، ومعرفة المعوقات الأمنية والمرورية والعمل على تذليلها بالشراكة بين كافة المعنيين.

وقال إن المديرية جددت العمل بالمجالس المحلية وطورت من دورها ليكون أكثر تداخلا في مفهوم الأمن الشامل، بحيث أصبح المجلس المحلي رديفا لعمل المركز الأمني ومعززا له ضمن مناطق الاختصاص النوعي، على مستوى المجتمع المحلي والمواقع التجارية والحرفية والصناعية. وأضاف “نسعى لإشراك الشباب في لجان تفاعلية ضمن نشاطات توعوية في مجال الوقاية من الجريمة والوعي المروري ومكافحة المخدرات والشرطة المجتمعية”.

وثمن مدير الأمن العام شراكة أمانة عمان الكبرى في تفعيل مبادرات الأمن العام في إطار المجتمع المحلي، مشيدا بأداء المجالس المحلية في التعامل مع العديد من القضايا والملاحظات، ومساندتهم المستمرة لأداء المركز الأمني.

ووجه اللواء السعودي إلى توفير كامل الدعم اللازم للمجالس المحلية ضمن الإقليم وخلق البيئة الكفيلة بتحقيق أهدافها والعمل بمنهجية واضحة لفتح الآفاق نحو مزيد من الانجازات التي تخدم منظومة العمل الشرطي والانساني وتنعكس بشكل أساسي ومباشر على احتياجات المواطن ومصلحة الوطن.

من جهته أكد أمين عمان أن المجلس المحلي لا يخدم العملية الأمنية فحسب بل يعزز من مستوى التواصل مع الأمانة ضمن مناطق العاصمة عمان وهو ما يوفر تغذية راجعة حول احتياجات المناطق خدميا، ويوضح متطلبات توفيرها بما يخدم سكان عمان وزوارها.

واعتبر بلتاجي أن أعضاء المجالس المحلية يمثلون مجتمعاتهم ويعكسون همومهم ومقترحاتهم، مؤكدا أن الأمانة لن تألو جهدا في مساندة هذه الجهود الرائدة والوطنية.