اللواء المتقاعد المعايعة :الجيش العربي يتمتع بعقيدة قتالية صلبة

2015 09 17
2015 09 17
1صراحة نيوز – أكد اللواء المتقاعد عماد المعايعة مساعد رئيس هيئة الاركان المشتركة الاسبق لشؤون التخطيط أن الجيش العربي يتمتع بعقيدة قتالية صلبة ويتسم بالمهنية العالية مكنته من أداء واجباته الاساسية بكل كفاءة واقتدار وعلى رأسها حماية حدود المملكة الاردنية الهاشمية.

وأضاف في محاضرة القاها أمام رئيس وأعضاء نادي روتاري عمان جرش يوم أمس أن هذه العقيدة القتالية والمهنية التي يتمتع بها الجيش العربي مكنته كذلك من لعب دور عالمي بكل كفاءة واقتدار في حفظ السلام في كثير من بقاع الارض وبات جيشا يحظى بإحترام العالم كله.

وتحدث اللواء المعايعة عن الظروف التاريخية التي تأسس فيها الجيش العربي والمنطلقات القومية والوطنية الراسخة التي قام عليها كجيش لكل العرب ولكل الاشراف في الأمة ولا زال الى يومنا هذا حاميا ومدافعا عن أرض المملكة الاردنية الهاشمية.

وقال أن الجيش العربي بتكوينه وهيكلياته وتشكيلاته وأسلحته التي يستخدمها هو جيش دفاع وسيظل كذلك إنطلاقا من واجباته الاساسية وهي الدفاع عن حدود الاردن.

وأشار إلى أن جيشا العربي الأبي كان وسيظل على الدوام مدرسة للرجولة والشرف وخرجت رجالات خدمت الاردن ولا تزال في كل الميادين السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

من جهته شكر رئيس نادي روتاري عمان جرش وسام صوالحة اللواء المعايعة وقدم له شهادة تقدير بإسم النادي على ما بذله من جهود وحققه من إنجازات خلال فترة خدمته في القوات المسلحة والتي تعد خدمة للأردن وقضاياه.

وأكد صوالحة على أن الروتاري يحرص كل الحرص على التواصل مع المجتمع المحلي والمساهمة بإيجابية وفعالية لرفع سوية المهن ، مشيرا إلى أن محاضرة اللواء المتقاعد المعايعة والاستماع منه عن تجربته في القوات المسلحة تأتي في إطار تركيز الروتاري على الجانب المهني في حياة الانسان لما له من أهمية في صقل الشخصية وجعلها إيجابية في التعامل مع قضايا المجتمع ورفعته في كل الميادين.

2 3 5 6 4