المؤسسة العربية المصرفية تغير اسمها وعلامتها التجارية إلى “بنك ABC”

2015 06 14
2015 06 14
FGصراحة نيوز – أعلنت المؤسسة العربية المصرفية اليوم أنها قامت بتحديث علامتها التجارية وغيرت اسمها التجاري ليصبح “بنكABC “. ويتزامن طرح الهوية الجديدة للبنك مع احتفاله بالذكرى الخامسة والثلاثين لتأسيسه.

وسيدخل تغيير اسم المؤسسة واستخدام هويتها الجديدة حيز التنفيذ اعتباراً من 15 يونيو 2015. ويهدف الاسم الجديد الى توحيد العلامات التجارية للبنوك التابعة لها ومكاتبها المنتشرة في 18 دولة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأوروبا والأمريكتين وآسيا (باستثناء الشركته التابعة في البرازيل التي ستحافظ على هويتها تحت اسم بانكو إيه بي سي البرازيل).

ومن الجدير بالتنويه أن الأسماء القانونية للمؤسسة العربية المصرفية وشركاتها المصرفية التابعة ستبقى على ما هي عليه دون أي تغيير.

وبهذه المناسبة، علق السيد الصديق عمر الكبير، رئيس مجلس إدارة بنك ABC، قائلًا: “إن تغيير الهوية المؤسسية واسم البنك يمثل حقبة جديدة من تاريخ البنك الذي يحتفل بالذكرى الخامسة والثلاثين لتأسيسه هذا العام. ويأتي تدشين الاسم والهوية الجديدين وايجاد علامة عالمية موحدة للبنك بعد دراسات طويلة ودقيقة لتطوير الاستراتيجية التسويقية للبنك. لقد خدمتنا هوية البنك الحالية على مدى خمسة وثلاثين عاماً. وقد تطورت أسواقنا وأعمال عملائنا، ولهذا فقد قمنا بتبني الهوية الجديدة مع المحافظة على إرثنا العريق في الميدان المصرفي في المنطقة.”

ومن شأن تغيير الاسم والهوية أيضًا أن يدعم موقع البنك في السوق ومسيرة تطوير أعماله ليصبح مصرفاً عالمياً يركز على خدمة العملاء ويربط الأسواق العالمية بالشرق الأوسط من خلال تقديم منتجات وخدمات رفيعة المستوى. وأضاف السيد الكبير: “إن مبادرة تطوير هوية البنك هي جزء من التزامنا الاستراتيجي نحو تحقيق رؤيتنا الجديدة وهي أن نصبح المصرف الدولي الرائد في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.”

كما يهدف تغيير الاسم والهوية الى تدعيم جهود البنك الرامية الى مواصلة تحسين أدائه على المستوى الدولي. وسيستمر البنك في تنمية أعماله في منطقتي الشرق الأوسط والبرازيل وفي نفس الوقت اغتنام الفرص للتوسع في أسواقه الرئيسية وفي شبكته الدولية والاستثمار في المجالات التي تعزز أنشطته الحالية. وسيستمر البنك في التركيز على تعزيز نموذج تشغيله لتحقيق العوائد الاستثمارية المرجوة والإدارة الاستراتيجية للتكاليف والالتزام الصارم والدقيق بالأنظمة والإجراءات الرقابية.

من جانبه قال الدكتور خالد كعوان، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك ABC: “إن تطوير الهوية الجديدة يتضمن تأكيداً لقيمنا المؤسسية الأساسية وهي الأولوية للعميل، العمل كفريق، والأداء الثابت. وتجسد هذه القيم فلسفتنا في تقديم المنتجات والخدمات. ونحن ملتزمون بتطوير علاقات طويلة الأجل مع عملائنا من خلال فهم أعمق لاحتياجاتهم عن طريق العمل معاً بكل نزاهة كفريق واحد ضمن شبكتنا الدولية. وسيكون التزامنا المستمر تجاه عملائنا والالتزام بقيمنا الأساسية بمثابة المحرك وراء نجاح بنك ABC الذي يدخل حقبة جديدة في خدمة عملائه.”

وأضاف الدكتور كعوان: “إن إطلاق الهوية الجديدة وتبني استراتيجية تسويق جديدة يعكسان التزامنا القوي بتقديم خدمات فائقة الجودة للعملاء والتأكد من أن نجاح عملائنا وكافة شركاء أعمالنا هو هدف أساسي يسعى البنك إلى تحقيقه. وسينعكس ذلك من خلال شعار البنك الجديد وهو: “فريق يلتزم بنجاحك”.

ومن الجدير بالذكر أن بنك ABC قد تأسس عام 1980 ولديه شبكة من المكاتب والفروع منتشرة في 18 بلدًا حول العالم. ويعتبر بنك ABC مصرفًا رائدًا في تقديم المنتجات والخدمات المالية بالجملة التي تشمل الخدمات المصرفية للشركات وتمويل التجارة الدولية وتمويل المشاريع والتمويل المهيكل والقروض المشتركة ومنتجات الخزانة والخدمات المصرفية الإسلامية. ويقدم البنك أيضاً الخدمات المصرفية للأفراد في كل من الأردن ومصر وتونس والجزائر.

ABC