المانيا أول الفرق التي تتأهل للدور قبل النهائي

2014 07 04
2014 07 04
9صراحة نيوز – وكالات – أصبح المنتخب الألماني لكرة القدم أول المنتخبات المتأهلة إلى الدور قبل النهائي لبطولة كأس العالم المقامة حاليا بالبرازيل، عقب فوزه الصعب 1/ صفر على نظيره الفرنسي في دور الثمانية للمسابقة على ملعب ماراكانا الأسطوري بالعاصمة البرازيلية القديمة ريو دي جانيرو.

ويدين المنتخب الألماني بالفضل إلى مدافعه ماتس هوميلس نجم فريق بوروسيا دورتموند الألماني الذي أحرز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 12 بضربة رأس متقنة.

وجاءت المباراة على عكس المتوقع، مملة وبطيئة وخالية من اللمحات الفنية الجميلة، وانحصر الأداء في منتصف الملعب، وظهر لاعبو الفريقين، خاصة المنتخب الفرنسي بعيدين تماما عن المستوى الراقي الذي قدموه خلال مشوارهم في البطولة.

ويلتقي المنتخب الألماني، الذي صعد للدور قبل النهائي للمرة الثالثة عشرة في تاريخه والرابعة على التوالي، يوم الثلاثاء القادم مع الفائز من مباراة البرازيل وكولومبيا التي ستقام في وقت لاحق اليوم الجمعة.

بتلك النتيجة، واصل المنتخب الألماني تفوقه على نظيره الفرنسي في مواجهاتهما المباشرة في كأس العالم، بعدما حقق منتخب الماكينات الألمانية فوزه الثالث على فرنسا، مقابل الخسارة في مباراة واحدة، علما بأن هذا الفوز هو التاسع لألمانيا على فرنسا في تاريخ لقاءاتهما المباشرة الرسمية والودية، مقابل الخسارة في 11 مباراة والتعادل في ست مباريات.

وكان الفريقان قد التقيا في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في مونديال 1958 بالسويد وانتهى اللقاء لمصلحة فرنسا 6/ 3، قبل أن يلتقيا مجددا في الدور قبل النهائي لمونديالي 1982 بأسبانيا و1986 بالمكسيك وانتهى اللقاءان لمصلحة الألمان.

كما تعتبر هذه الخسارة هي الأولى التي يتلقاها ديدييه ديشامب المدير الفني لفرنسا في كأس العالم كلاعب ومدرب.

بدأت المباراة بنشاط هجومي مبكر من جانب ألمانيا، وسط تراجع من المنتخب الفرنسي إلى الدفاع، وشهدت الدقيقة الرابعة التسديدة الأولى من باستيان شفاينشتايجر على حدود منطقة الجزاء، ولكن تصويبته اصطدمت بيوهان كاباي، قبل أن تبتعد الكرة عن المنطقة الخطرة.

وجاء الرد الفرنسي سريعا في الدقيقة السابعة بعدما تلقى كريم بنزيمة تمريرة عرضية من الناحية اليسرى عن طريق ماتيو فالبوينا، قابلها المهاجم الفرنسي بتسديدة مباشرة ولكنها ابتعدت عن القائم الأيمن بقليل.

ارتفعت معنويات فرنسا عقب فرصة بنزيمة، وبدأ لاعبوه في السيطرة على زمام المبادرة، وواصل فالبوينا تحركاته المزعجة، ليرسل تمريرة عرضية أخرى من الناحية اليسرى في الدقيقة العاشرة، ولكن فيليب لام قائد المنتخب الألماني أبعدها في آخر لحظة إلى ركلة ركنية قبل أن تصل إلى بنزيمة.

وعلى عكس سير اللعب أحرز المنتخب الألماني الهدف الأول في الدقيقة 12 عن طريق ماتس هوملس، الذي تابع الضربة الحرة المباشرة التي نفذها توني كروس من الناحية اليسرى، ليرتقي هوملس فوق رافاييل فاران مدافع المنتخب الفرنسي، ويسدد الكرة برأسه قوية متقنة على يسار هوجو لوريس حارس مرمى المنتخب الفرنسي لترتطم الكرة بباطن العارضة قبل أن تسكن الشباك.

شعر المنتخب الفرنسي بالإحباط عقب تلقي مرماه هدف هوملس، وهدأ إيقاع الفريق كثيرا، وأصبحت تمريرات لاعبيه غير منضبطة، لينحصر اللعب في وسط الملعب في ظل سيطرة نسبية من جانب ألمانيا.

طالب المنتخب الألماني بركلة جزاء في الدقيقة 25 عقب قيام المدافع الفرنسي ماتيو ديبوشي بجذب المهاجم الألماني ميروسلاف كلوزه من قميصه داخل منطقة الجزاء، ولكن حكم المباراة الأرجنتيني نيستور بيتانا أشار باستمرار اللعب.

ولم تمض سوى دقيقة واحدة، حتى تلقى توماس مولر تمريرة أمامية داخل منطقة الجزاء، ولكن لوريس أمسك الكرة في اللحظة الأخيرة.

واصل المنتخب الألماني سيطرته على وسط الملعب ليحصل على ركلة حرة مباشرة من الناحية اليمنى في الدقيقة 30 نفذها مسعود أوزيل الذي مرر كرة عرضية ولكن ابعدها مامادو ساخو إلى ركلة ركنية.

استعاد المنتخب الفرنسي اتزانه مجددا، وكاد يحرز هدف التعادل في الدقيقة 34، بعدما أرسل انطوان جريزمان تمريرة عرضية من الناحية اليمنى إلى فالبوينا داخل منطقة الجزاء، ليسددها بيسراه لكن ابعدها مانويل نيوير حارس مرمى ألمانيا بصعوبة لتتهيأ الكرة أمام بنزيمة الذي سددها مباشرة ولكنها اصطدمت بشفانشتايجر لتتحول الكرة إلى ركلة ركنية.

وطالب لاعبو فرنسا بركلة جزاء لمصلحة منتخب بلادهم في الدقيقة 42 بعدما اصطدمت الكرة التي سددها بنزيمة برأسه في يد هوميلس داخل المنطقة ولكن الحكم أشار باستمرار اللعب.

واصل بنزيمة محاولاته، وتسلم كرة أمامية داخل المنطقة في الدقيقة 44 ليراوغ أكثر من مدافع قبل أن يسدد الكرة بقدمه اليمنى ولكنها ذهبت في منتصف المرمى ليمسكها نيوير بسهولة.

ولم يشهد الشوط الأول أي جديد خلال الوقت المحتسب بدل الضائع والذي قدره حكم المباراة بدقيقة واحدة لينتهي بتقدم ثمين للألمان بهدف نظيف.

بدأ الشوط الثاني بنشاط ملحوظ من جانب المنتخب الفرنسي ولكن دون خطورة على المرمى، في الوقت الذي حاول فيه المنتخب الألماني استعادة السيطرة مرة أخرى، وشهدت الدقيقة 56 تسديدة من توني كروس ولكنها خرجت ضعيفة، وبعيدة عن القائم الأيمن.

وشهدت الدقيقة 60 هجمة مرتدة لفرنسا، بقيادة بليس ماتويدي، ولكن حولها الدفاع الألماني إلى ركلة ركنية، قبل أن يتلقى فاران تمريرة عرضية من الناحية اليمنى عن طريق يوهان كاباي ليسددها بقوة برأسه على يسار نيوير الذي أمسك الكرة بصعوبة.

على عكس المتوقع، هدأ إيقاع المباراة تماما وانحصر اللعب في منتصف الملعب وسط تحضير بطيء من كلا الفريقين.

وأجرى يواخيم لوف المدير الفني لمنتخب ألمانيا بالتبديل الأول في الدقيقة 69 بنزول أندريه شورله بدلا من ميروسلاف كلوزه، ورد عليه ديدييه ديشامب المدير الفني لفرنسا بالتبديل الأول في الدقيقة 71 بنزول لوران كوتشيلني بدلا من مامادو ساخو.

حاول انطوان جريزمان التسديد من بعيد، وشهدت الدقيقة 73 تصويبة من خارج المنطقة عن طريق اللاعب الفرنسي ولكنها جاءت غير متقنة لتخرج إلى ركلة مرمى.

وأجرى المنتخب الفرنسي تبديله الثاني في الدقيقة 73 بنزول لويك ريمي بدلا من كاباي البعيد عن مستواه.

وكاد بنزيمة أن يدرك التعادل لفرنسا في الدقيقة 77 بعدما تلقى تمريرة عرضية من الناحية اليمنى عن طريق فالبوينا ليراوغ فيليب لام، قبل أن يتخذ قرار التسديد ولكن هوميلس أبعد الكرة قبل أن تصل إلى نيوير.

أهدر المنتخب الفرنسي فرصة أخرى للتعادل في الدقيقة 80 بعدما نفذ فالبوينا ركلة حرة مباشرة من الناحية اليسرى ليلعبها عرضية خطيرة أحدثت ارتباكا في الدفاع الألماني لتتحول الكرة إلى ركلة ركنية.

ولم تمر سوى دقيقة حتى أهدر أندرية شورله فرصة محققة لمضاعفة النتيجة، بعدما قاد مسعود أوزيل هجمة مرتدة في الناحية اليسرى قبل أن يمرر كرة عرضية أرضية زاحفة، مرت من أمام قدم توماس مولر لتصل إلى شورله الخالي من الرقابة في الناحية اليمنى لمنطقة الجزء، ليسددها بقدمه اليسرى ولكن أبعدها لوريس بقدمه بمنتهى البراعة.

أجرى لوف تبديله الثاني في الدقيقة 83 بنزول ماريو جوتزه بدلا من مسعود أوزيل ليرد عليه ديشامب بتبديله الثالث والأخير في الدقيقة 84 بنزول أوليفيه جيرو بدلا من فالبوينا من أجل تعزيز هجومه، وكاد بنزيمة أن يدرك التعادل في الوقت المحتسب بدل الضائع بعدما تلقى تمريرة داخل المنطقة ليسددها بيسراه ولكن نيوير أبعدها بقبضة يده ليحافظ على تفوق المنتخب الألماني ويقوده للتأهل للدور قبل النهائي.

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 13 14 15 12