المانيا ترصد تهديدات محتملة

2015 11 27
2015 11 28

ijdswfc01999صراحة نيوز – قالت المستشارة الألمانية أنجلا ميركل، إن الأجهزة الأمنية الألمانية رصدت تهديدات محتملة على بلادها من الإرهابيين، مؤكدة اتخاذ الاحتياطات اللازمة لذلك والعمل على الاستعداد للتصدي لأي هجوم إرهابي محتمل.

وأضافت ميركل، في كلمة ألقتها أمام البرلمان الألماني، ونقلتها فضائية «سي بي سي اكسترا»، اليوم الأربعاء، أن “على كل حكام العالم أن يعملوا لصالح مواطنيهم وراحة شعوبهم، حتى يقللوا نسب هجرة المواطنين إلى دول أخرى”.

وأكدت أن الحرب على الإرهاب لن تمس اللاجئين أو أحوالهم، فيما عدا التأكد من أسباب اللجوء وأنه غير منتمي لأي تنظيم إرهابي، حفاظًا على الأمن القومي للشعوب الأوروبية ووقف تنفيذ أي هجمات إرهابية محتملة.

كما أوضحت المستشارة الألمانية، أن الإجراءات الأمنية لن تؤثر على مساعدة اللاجئين، حيث إن ألمانيا دفعت 7.4 مليار يورو للاجئين في أوروبا، مشيرة إلى أن ألمانيا لديها تصور لحل الأزمة السورية بشكل سلمي وتدعيم أي موقف أو حل غير عسكري.

ولفتت إلى صعوبة جلوس جميع أطراف الأزمة السورية على طاولة مفاوضات واحدة، معربة عن أملها في أن يحدث هذا بشكل أو بأخر لتجنب المزيد من معاناة الشعب السوري.