المبيضين:ميناء العقبة الرئيس يشهد نشاطا ملفتا

2013 08 12
2013 08 13

630اكد مدير عام مؤسسة الموانئ المهندس محمد المبيضين ان ميناء العقبة الرئيس يشهد نشاطا ملفتا من خلال رسو عشرات البواخر المحملة بمختلف انواع السلع والبضائع للأسواق المحلية والعربية .

واضاف المبيضين في بيان صحفي اليوم الاثنين انه ترسو الان على ارصفة مؤسسة الموانئ بواخر محملة بالسيارات والفحم والحديد والاخشاب والقمح و الاعلاف والنترات ،مشيرا الى ان عمليات التحميل والتفريغ و الشحن تجري على قدم وساق وسط نشاط غير مسبوق في عمليات المناولة المينائية واجراءات ميسرة من قبل الكوادر العاملة في المؤسسة لتمكين التجار والمستوردين من استلام بضائعهم بأقصر وقت ممكن.

وقال ان خمسة الاف سيارة مخزنة حالياً في ساحات مؤسسة الموانئ متوقعا في الوقت ذاته ان يتم تفريغ 2231 سيارة اليوم من البواخر الراسية على الارصفة في اشارة واضحة الى حجم النشاط المينائي وعمليات التفريغ والتحميل اليومية لمختلف انواع البضائع والسيارات منوهاً الى انه و لأول مره في تاريخ مؤسسة الموانئ يتم تشغيل رصيف الفوسفات في الميناء الرئيس لتفريغ السيارات وذلك للتخفيف والحد من ازدحام بواخر السيارات القادمة الى ميناء العقبة.

واكد المبيضين ان مؤسسة الموانئ تعمل حاليا بكامل طاقتها وامكانياتها في ظل ما يشهده الميناء من نشاط وحركة كبيرة للبواخر القادمة والمغادرة ،مشيرا الى تفريغ حوالي 85 الف طن حديد خلال الاسبوعين الماضيين.

وقال ان مؤسسة الموانئ تعمل على مدار الساعة وبدون توقف وذلك لمواكبة النشاط المينائي وحركة البواخر القادمة والمغادرة وتسريع عمليات المناولة والتفريغ والتحميل وتامين وصول كافة انواع البضائع والسلع الى مستورديها في الوقت المحدد .