مصر: المتحدث الرسمى لوزارة الكهرباء: أؤيد مرسي وماحدث إنقلاب عسكري .. والوزير يهدده بالصمت أو الإقالة

2013 08 28
2013 08 28
tq

وصف الدكتور أكثم أبوالعلا، المتحدث الرسمى باسم وزارة الكهرباء، بيان الجيش يوم 3 يوليو بأنه انقلاب عسكرى، واكد تأييده للرئيس المعزول الدكتور محمد مرسى، قائلاً: «نسبة ثقتى فى محمد مرسى تصل إلى 100%»، واشار الى انه يرى أن نظام الاقتصاد الأفضل لمصر هو «الاقتصاد الإسلامى».

من جانبه، قال المهندس أحمد إمام، وزير الكهرباء والطاقة، إن «آراء الدكتور أكثم شخصية ولا تعبر عن سياسة الوزارة، وفى حال ملاحظة تأثر العمل بآرائه الشخصية والحياد عن السياسة العامة لوزارة الكهرباء هيروَّح على طول». وأضاف الوزير أن أى قيادة داخل القطاع لن تستطيع الموازنة بين اتجاهاتها الشخصية والاتجاهات العامة للوزارة عليها التقدم بطلب لنقلها إلى قطاع آخر، حرصاً على الأداء العام، نافياً «أخونة» وزارة الكهرباء أو خضوعها تحت سيطرة أى أعضاء من تنظيم الإخوان.

وكان سابقا قد رفض ابو العلا قطع الكهرباء عن ميدان رابعة العدوية قائلا: ان وزاره الكهرباء لن تكون تحت اي ظروف سلاحا ضد اي مواطن مصري، وان قطاع الكهرباء لن يفرق اطلاقا بين مواطن وآخر، واوضح ان الوزاره لم تتلق اي توجيهات او تعليمات بقطع التيار عن اي منطقه سواء رابعه او غيرها، كما ان قطاع الكهرباء يرفض اي شيء من هذا القبيل، مشيرا الي ان مهمه شركات الكهرباء تستهدف فقط تامين استقرار التيار الكهربائي لجميع المواطنين.