المتقاعدون العسكريون لـ الخضرا : ليس خطا احمر بل احمر وملتهب

2015 07 15
2015 07 15

116154_32_1436655509صراحة نيوز – هاجمت اللجنة العليا للمتقاعدين العسكريين وزير التعليم العالي لبيب الخضرا على مواقفه التي تستهدف حرمان  ابناء العسكريين العاملين والمتقاعدين وابناء الريف والبادية من الدارساة في الجامعات الحكومية . جاء في بيان اصدرته اليوم ووزعته على وسائل الاعلام

واضاف البيان “لطالما حذرنا من وصول أصحاب الأجندة المشبوهة والأشخاص الطارئين إلى مواقع متقدمة في الدولة الأردنية، والذين أوصلوا الأردن بقراراتهم التدميرية، إلى ما آلت إليه أحوالنا الآن، من مديونية تجاوزت 32 مليار، وبيع كافة مقدرات الوطن”.

واضاف البيان “ينبري وزير التعليم العالي بقرارات صداميه جائرة، تمس بشكل رئيسي حقوق أبناء الطبقات المسحوقة من شعبنا الأردني ، المتمثلة بأبناء العسكريين العاملين والمتقاعدين والمعلمين، ومناطق الأقل حظا في الريف والبادية، وإعلانه حل مجلس التعليم العالي، وتعيين رؤساء الجامعات بعيدا عن النزاهة والشفافية”.

وقالت اللجنة ” إننا نرى أن إصلاح التعليم يتمثل بأولوية أولى، أن لا يتم التمييز في المعدلات وخاصة الطب والصيدلة والهندسة بين الأردنيين، فعندما يتحدد مثلا معدل الطب 97% فلا يجوز التجاوز عليه لأي كان ومهما كانت صفته ونفوذه”.

واضافت ” شعبنا الأردني العظيم ..إننا نعلنها وبكل صراحة لحكومة عبد الله النسور ووزيره اللبيب والذي ينفذ سياسات وأجندات خاصة مدعومة من جهات متنفذة، بأننا نعتبر أن أي تلاعب قد يحدث مساً في تعليم أبنائنا في الجامعات ، ليس خطا احمر فقط ولكنه خط احمر ملتهب، وإننا نهيب بكل أبناء شعبنا الأردني الوقوف صفا واحدا لإحباط هذه المخططات المشبوهة بكل عزم وقوة”.

وختمت اللجنة بيانها ” عاش الشعب الأردني حرا عزيزا سيدا ..عاشت قواتنا المسلحة الأردنية الباسلة