“المتنبي كما اراه ” اصدار جديد لـ نسيم انور الرحبي

2014 07 13
2014 07 13

10531072_10152541969139738_1435462715_nاصدرت دار سنا للطباعة والنشر ، كتاب جديد بعنوان «المتنبي كما اراه » من تأليف الكاتبة والصحفية نسيم انور الرحبي ، الكتاب يحمل هذا العنوان لكون المتنبي يثير الجدلية في شخصيته وافعاله في كافه مراحل حياته ..

فقد وصفته بأنه الشاعر الذي ملأ الدنيا وشغل الناس والذي مالبث متذوقوا الأدب العربي والإنساني على السواء يلمحون في شعره أصداءً صادقة تعكس تجربة الإنسان الذي ينتمي إلى ( قوم كأن نفوسهم بها أنفٌ أن تسكن اللحم والعظم ) .. فقد تطرقت لحياته وعلاقته مع سيف الدولة وكافور .. وجنون العظمة لدى المتنبي وادعائه معجزات عديدة منها حبس المطر ..وإنزال قرآن جديد .. إضافة إلى توضيحها لمقتل المتنبي والبيت الشعري الذي أودى بحياته .. الخيل والليل والبيداء تعرفني والسيف والرمح والقرطاس والقلم ففي بداية نسيم الرحبي واختيارها للكتابة عن المتنبي اتزان واضح وهذا ما يجعل هناك تعطش لرؤية المزيد من كتاباتها.

نسيم أنور الرحبي .. كاتبة وصحفية من أصل سوري .. تخرجت من كلية الإعلام ( جامعة دمشق ) وعملت في إعداد البرامج التلفزيونية في التلفزيون العربي السوري .. لها دراسات في أدب الأطفال – كما لها مقالات في صحف تشرين البعث – القنديل – بانوراما – التشكيل السوري .. أتمت عدة دورات إعلامية في مركز الإذاعات العربية .. حصلت على شهادة في الإلقاء الإذاعي والتلفزيوني .. وشهادة من مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين .. فقد بدأت نسيم الرحبي بكتابة مقالات لمجلات عامة وخاصة .. حيث عملت في مجال التحرير وساعدها في ذلك نشأتها في بيئة ثقافية فنية فوالدها الفنان التشكيلي السوري أنور الرحبي .. لذلك إنحازت إلى الإبداع فقد صدر لها الكتاب الأول المتنبي كما أراه حيث كانت لها رؤية مختلفة في المتنبي وفي أسلوب طرحها له