المجالي: لا نرضى بقرار المستثمر البحريني تصفية الأبيض للاسمدة وتسريح موظفيها

2016 11 29
2016 11 29

%d8%aa%d9%86%d8%b2%d9%8a%d9%84صراحة نيوز – قال رئيس مجلس ادارة شركة مناجم الفوسفات الأردنية المهندس عامر المجالي، خلال لقاءه مجموعة من ممثلي موظفي شركة الابيض للأسمدة أن قرار هيكلة العاملين جاء بناء على رغبة من الشريك البحريني (شركة جافكو البحرين) الذي يملك الحصة الأكبر في رأسمال الشركة.

وأضاف مخاطبا العاملين الذي اعتصموا امام شركة مناجم الفوسفات اليوم الثلاثاء أن شركة الفوسفات ايدت مذكرة تفاهم تم رفعها إلى مجلس إدارة شركة الأبيض للحيلولة دون الوصول إلى هذه النتيجة، “لكن مجلس إدارة شركة جافكو في البحرين قرر المضي في الهيكلة وابلغ وزارة العمل في ذلك”.

وبين أن لقاء جمعه بوزير العمل علي الغزاوي للتوصل إلى حل يضمن المحافظة على حقوق العمال، مؤكدا أن الشركة بالتعاون مع الوزارة تحاول الضغط على المستثمر البحريني للتراجع عن قراره، حفاظا على مقدرات الشركة وحقوق الشركاء والعاملين فيها.

وأضاف مخاطبا العاملين “أنتم ابناء الوطن ولا نرضى الطريقة تعامل بها المستثمر البحريني الذي يملك حصة الأغلبية (62,62 بالمئة) التي تخوله، بموجب القانون، اتخاذ القرار منفردا”، حيث لجأ إلى وزارة العمل لهيكلة الموظفين بموجب القانون.

وقال المهندس المجالي “نعدكم بالضغط على المستثمر البحريني لحل المشكلة ونجري اتصالات مع وزير العمل والمختصين لحلها”

وتملك شركة الفوسفات 27,3 بالمئة من اسهم الشركة بعد التزامها بحصتها من زيادة رأس المال وهو ما لا يخولنا في الشركة صنع القرار لحل المشكلة , وتملك الشركة العربية للتعدين 10 بالمئة .

يذكر ان شركة الأبيض للأسمدة تأسست عام 2007، لغايات إنتاج الأسمدة، والمواد الكيماوية في منطقة الوادي الأبيض، وبالمشاركة مع شركة جافكو البحرين، والشركة العربية للتعدين، وشركة فينشر كابيتال بنك، وشركة الفارس للاستثمار والصناعة ،وشركة حقل البحر.

وبحسب المعلومات فقد استند المستثمر البحريني في قراره الى المادة 31 من قانون العمل