المجالي يحاضر في اربد

2015 05 05
2015 05 05

110750_27_1430832919إربد – صراحة نيوز – قال النائب عبد الهادي المجالي:” ان الواقع الذي يعيشه الأردن نتيجة للتحديات الراهنة التي يواجهها، يتطلب مراجعة وتقييما للواقع الداخلي، وتحديد نقاط القوة للبناء عليها وتعظيمها في كل مجالات الحياة.

واضاف في محاضرة نظمها قسم العلوم السياسية بجامعة اليرموك اليوم بعنوان “الأردن والتحديات الإقليمية الراهنة: “ان الأردن يشهد حالة حرب لا سبيل لإنكارها، توجب علينا جميعا دعم الجيش واعتباره أولوية وطنية، ليكون بأعلى مستويات الجاهزية والاستعداد”.

وقال بحضور رئيس الجامعة الدكتور عبدالله الموسى :”إن الأردن محاط بالمخاطر من الجهات الأربع، والمخاطر واضحة بالصراعات في سوريا والعراق، موضحا أن الخطر الإسرائيلي الذي ندرك جميعا أجندته ، يستفيد من الفوضى في المنطقة، ومن أي تقسيم أو تلاعب بحدودها ومقدراتها، ويهمه استنزاف دولها وإضعافها لتسهل الهيمنة عليها.

وبين المجالي :” ان السعودية التي حجمت الخطر الحوثي من خلال التحالف العربي الإسلامي ، أسست لمنهجية عربية جديدة في مواجهة التحديات”، موضحا أن دولة بعينها ومهما بلغت قدراتها وإمكاناتها لا تستطيع أن تواجه هذه المخاطر دون شراكة مع الآخرين.

وبين رئيس قسم العلوم السياسية الدكتور خالد العدوان، أن الجامعة تحرص على تنظيم اللقاءات والمحاضرات العلمية مع الشخصيات القيادية في الأردن لاطلاع الطلبة على المستجدات التي تطرأ على الساحة المحلية وتوعية الشباب في كيفية التعامل معها وعدم الانجراف نحو التيارات التي تسيء لبلدنا الحبيب.