المجالي يلتقي السفير التركي في عمان

2013 10 21
2013 10 21

812عمان – صراحة نيوز – بحث وزير الداخلية حسين هزاع المجالي لدى لقائه اليوم الاثنين السفير التركي في عمان سدات اونال سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في شتى المجالات وآثار الازمة السورية وتداعياتها على الصعد المحلية والاقليمية والدولية.

واكد المجالي خلال اللقاء ، ان العلاقات الاردنية ــ التركية تشهد تطورا مستمرا في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية ، لافتا الى اهمية الدور التركي في معالجة الكثير من القضايا والتحديات التي تواجه المنطقة .

وقال المجالي ان تفعيل مستوى التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات سينعكس ايجابا على مصالح الشعبين الشقيقين ، داعيا الى استثمار العلاقات والروابط المتميزة التي تربط البلدين لتحقيق المزيد من مصالحهما المشتركة.

وبين وزير الداخلية ان الجهود التي يبذلها الاردن للتعامل مع اثار الازمة السورية فاقت في كثير من الاحيان امكاناته وموارده الضعيفة التي تشهد استنزافا مستمرا نتيجة للاعداد الكبيرة من اللاجئين السوريين التي تلجأ للمملكة دون توقف ، مؤكدا في هذا الاطار حاجة الاردن الماسة للمزيد من دعم دول العالم والمنظمات والمؤسسات المعنية لمساعدته على تجاوز تبعات الازمة.

واكد السفير التركي حرص بلاده على زيادة الاستثمار في المملكة ولا سيما بعد الذي الاضطرابات والمشاكل التي تشهدها بعض دول المنطقة ، في الوقت الذي يتمتع فيه الاردن بالعديد من المزايا التي تغري المستثمر من حيث الاستقرار والامن والمناخ المحفز على الاستثمار .

واشار الى ان الاردن وتركيا من اكثر دول المنطقة تاثرا بالازمة السورية ولا سيما احتضانهما لعدد كبير من اللاجئين وما يترتب على ذلك من تبعات اقتصادية وامنية تستدعي ايجاد حل سريع وشامل يضمن حقن الدماء السورية وانهاء معاناة الشعب السوري.

وفي نهاية اللقاء اتفق الطرفان على مواصلة التنسيق والتشاور حول العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.