المحادين يفتتح ملتقى تمكين وتاهيل الفتيات الاردنيات في العقبة

2013 11 07
2013 11 08
4صراحة نيوز – جرى برعاية رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الدكتور كامل المحادين افتتاح اعمال ملتقى تمكين وتاهيل الفتيات الاردنية الذي تنزمه جمعية بوابة الجنوب الاردنية وتستمر لمدة ثلاثة ايام .

والقى الدكتور المحادين كلمة أكد فيها على مكانة المرأة في المجتمعات الاردنية اماً واختاً وزوجةً وابنتةً مشددا على تقاسم الجميع المسؤولية لمنحها فرصة مشاركة الرجل في كافة مناحي الحياة .

ولفت المحادين الى الرعاية الخاصة التي توليها القيادة الهاشمية لقطاعي الشباب والمرأة ما مكنها من تبوْ مراكز قيادية على مختلف المستويات .

وزاد المحادين ان حمل المرأة نفسها مسؤولية الاعتداد بقدراتها وتنمية ابداعاتها الى جانب دور الأسرة في تهيئة الاجواء المناسبة ومنحها الثقة لتشكل عامل بناء وتطور في مجتمعها .

من جهته تحدث رئيس الجمعية ضامن المعايطة فاشار الى مبادرة تنظيم الملتقى والذي ياتي اسهاما في دعم مشاركة المرأة في مختلف النشاطات المجتمعية الى جانب مناقشة اوراق عمل ذات صلة في تمكين الفتيات الاردنية في المجالات السياسية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية .

وقالت منسقة المتلقى سماهر السيايدة ان الجمعية وضعت خطة شاملة خاصة بتمكين المرأة الاردنية وهذا هو المتلقى الأول وسيتم تنظيم ملتقيات في ذات المجال تطال جميع محافظات المملكة .

واشتمل برنامج اليوم الأول على جلستين رئس الأولى الزميل الاعلامي توفيق المبيضين مدير موقع ديرتنا نيوز حيث جرى مناقشة ورقتي عمل الأولى  للدكتور فيروز الضمور ركزت على تمكين المراة اداريا واقتصاديا والورقة الثانية للمحامي بسام المجالي وركزت على تاهيل الفتاة الاردنية قانوينا

ورئس الجلسة الثانية الصحفي ماجد القرعان رئيس تحرير موقع صراحة نيوز وجرى مناقشة ورقة عمل للكاتبة والروائية ديما الرجبي تناولت في تمكين الفتاة الاردنية لتتمية ابداعاتها الثقافية في ابوابها المختلفة .

1  8 9 7

6
10
3
2