“المحاربين القدامى” يستعدون للاحتفال بيوم الوفاء الوطني

2014 02 17
2014 02 17

250عمان – صراحة نيوز

قال مدير عام المؤسسة الاقتصادية والإجتماعية للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى اللواء الركن الطيار المتقاعد محمود ارديسات إن المؤسسة أنهت كل الاستعدادات للاحتفال بيوم الوفاء الوطني والذي سيقام تحت الرعاية الملكية السامية بعد غد الأربعاء في مركز الحسين بن طلال للمؤتمرات بالبحر الميت.

وأضاف في مؤتمر صحفي عقده اليوم الأثنين في نادي الضباط المتقاعدين، إن الاحتفال بهذا اليوم جاء بمبادرة من جلالة الملك عبدالله الثاني، يأتي تكريماً لجنود الوطن الأوفياء الذين قدموا للوطن والأمة تضحيات جسام.

وتابع أن جند الوطن وحماته بذلوا الغالي والنفيس من أجل رفعة الوطن وتقدمه وساهموا في بنائه مع جميع أبناء الوطن.

وكان جلالة الملك خصص يوم 15 شباط (فبراير) من كل عام يوما وطنيا للإحتفال بهذه المناسبة.

وأشار ارديسات إلى دور المتقاعدين العسكريين في بناء الوطن وأمنه واستقراره وتنميته، موضحاً أن الأمن الوطني قضية متحركة بحاجة إلى متابعة في جميع النواحي اقتصادية واجتماعية وأمنية.

وقال إن المحاربين القدامى والمتقاعدين العسكريين قاتلوا في معارك الجيش العربي التي خاضها دفاعا عن الوطن والأمة، مؤكداً أهمية الوحدة الوطنية لمجابهة المشروع الصهيوني، فالأردن يعتبر بوابة فلسطين والخط الأول للدفاع عن العرب كافة.

كما تحدث ارديسات عن المؤسسة وإنجازاتها والهدف من إنشائها وما تقدمه من خدمات لمنتسبيها، بالإضافة إلى مساهماتها في الاقتصاد الوطني.

وقال إن المؤسسة مستقلة مالياً وإدارياً، وتعمل على تشغيل المتقاعدين العسكريين داخل وخارج المملكة، وتسير رحلات حج وعمرة، فضلاً عن قروض ميسرة من غير فوائد.

كما أشار إلى المشاريع التي تقوم بها المؤسسة والتي من أهمها مشاريع إنتاج بيض ودواجن وحليب ولبن، وتصنيع مياه، وانتاج أسماك، وزراعة نخيل، وشركة حج وعمرة، بالإضافة إلى شركة إنشاءات بالتعاون مع القوات المسلحة الأردنية.