المحطات المتنقلة للتشغيل تنفذ زيارة لقضاء المريغة في محافظة معان

2014 04 17
2014 04 17

b4f9b8391da2298379b500d71cc61944معان – صراحة نيوز – نفذت وزارة العمل اليوم ومن خلال المحطات المتنقلة للتشغيل زيارة الى قضاء المريغة في محافظة معان وبمشاركة منسقي القطاعات في وزارة العمل .

وتأتي هذه الزيارة انطلاقاً من دور وزارة العمل في المساهمة في تشغيل الأردنيين والحد من البطالة ، والوقوف على احتياجات أهالي هذه المنطقة وتلمس طلباتهم في مجال التدريب والتشغيل والإقراض بالإضافة إلى استطلاع واقع الحال لأبنائها من حيث فرص العمل الممكن توفيرها والمشاريع المناسبة لابناء المنطقة من خلال التشغيل الذاتي .

واستمع فريق وزارة العمل إلى مطالب الأهالي من حيث التشغيل و إيجاد فرص العمل لأبنائهم بحضور رئيس بلدية الشراه عطاالله المراعيه ووجهاء وشيوخ المنطقة والباحثين عن عمل من ابناء المنطقة ، حيث قام منسقي القطاعات في وزارة العمل بحصر أعداد الباحثين عن عمل وتخصصاتهم ومؤهلاتهم للموائمة مع فرص العمل المتاحة و التي وفرتها وزارة العمل عن طريق منسقي القطاعات ، وستقوم الوزارة بمتابعتهم لاحقاً للتأكد من تشغيلهم من خلال التواصل والتنسيق معهم ، اضافة الى حصر اعداد الراغبين في التدريب لإعادة تأهيلهم ودمجهم في سوق العمل .

كما زار فريق وزارة العمل جمعية سيدات المريغة التعاونية وجمعية زهرة الجنوب الخيرية في قضاء المريغة واطلع على المشاريع المنفذة من قبل الجمعيات ، وناقش الفريق امكانية تطوير هذه المشاريع من خلال مشروع التشغيل الذاتي المنفذ من خلال وزارة العمل ، والممول من وزارة التخطيط والذي يهدف الى تدريب الاناث بهدف تشغيلهم من خلال المنزل ، حيث تقدم وزارة العمل الدعم الفني والمادي لضمان استدامة العمل عند السيدات .

وستقوم وزارة العمل على تنفيذ زيارات الى مناطق اخرى في المملكة ، وستحرص الوزارة على استمرارية هذه الخطة بالتعاون مع جميع الجهات المعنية بما يخدم مجالات التنمية و محاربة الفقر والبطالة في جميع المناطق النائية في محافظات المملكة من خلال التشبيك مع (38) بلدية منتشرة في هذه المحافظات لغايات وصول خدمات التشغيل الى جميع مناطق المملكة التي لا يوجد فيها مديريات عمل او تشغيل .

وتسعى وزارة العمل من خلال فرقها المختصة لمتابعة نتائج هذه الزيارات وتضمينها للخطط التنفيذية للوزارة في المحافظات ومناطق البادية في المملكة .