المدادحة: الفوسفات حريصة على خدمة المجتمع المحلي في محافظة معان

2013 10 02
2013 10 02

600على هامش مشاركته في اجتماع الفريق الوزاري

ضراحة نيوز – ماجد القرعان

أكد الرئيس التنفيذي لشركة مناجم الفوسفات الأردنية عماد المدادحة حرص الشركة على تلبية احتياجات المجتمع المحلي في مدينة معان وتوظيف ابنائها في المناجم والشركات التابعة لها.

وقال المدادحة على هامش مشاركته في اجتماع  الفريق الوزاري الذي ناقش مع الفعاليات الشعبية والرسمية في محافظة معان مسودة البرنامج التنموي المقترح للمحافظة للأعوام 2013-2016، “نحرص في الفوسفات على أن تكون نسبة كبيرة من أبناء محافظة معان من العاملين في الشركة والشركات التابعة لها”.

وأكد أن الشركة وظفت في العامين الماضيين 278 شابا من محافظة معان، إلى جانب تدريب 1000 من أبناء الجنوب، ضمن برنامج نفذته مؤسسة التدريب المهني، بتمويل من الشركة، في إطار المسؤولية الاجتماعية للشركة بلغت تكلفته 6ر3 مليون دينار على عام واحد.

وفي هذا الصدد، قال المدادحة إن شركة مناجم الفوسفات تتباحث حاليا مع شركات عالمية لاتخاذ منطقة الشيدية مركزا عالميا لإنتاج حامض الفسفوريك، ما سيساهم في توفير فرص استثمارية عديدة ويوفر فرص عمل ليس فقط لأبناء المنطقة بل للمهنيين والتقنيين في المملكة بشكل عام.

واوعز المدادحة إلى ادارة منجم الشيدية والشركة الهندية لتوجيه مشترياتهم من المواد الغذائية والتموينية التي تقدم للعاملين في مرافق الشركة، لتكون من تجار مدينة معان، منوها إلى أن هذه المشتريات تصل نحو 8 ملايين دينار في العام، وتمثل مشتريات منجم الشيدية والشركة الهندية الاردنية، وسوف تطلب من الشركة الجديدة، جيفكو، التي سيتم افتتاحها قريبا، بالتوجه بمشترياتها نحو السوق المحلية أيضا.

وأيد المدادحة مداخلة أحد الحضور بتحويل المعهد التابع إلى جامعة البلقاء ليصبح معهدا تطبيقيا وتوفير الدعم ليكون معهد بوليتكنيك تابع لجامعة البلقاء هدفه تدريب مهني متخصص يوفر العمالة الفنية المتوسطة التي تحتاجها الشركة في مختلف مواقع الانتاج.

ولفت إلى أن اهالي معان ثمنوا دور الشركة في التفاعل معهم وخدمة المجتمع المحلي.

وكان الفريق الوزاري الذي التأم في مدينة معان أخيرا قد ناقش المشروعات والبرامج والتدخلات الحكومية في محافظة معان ضمن البرنامج التنموي للمحافظة للأعوام 2013-2016 والبالغة قيمته 326 مليون دينار في مختلف القطاعات الاقتصادية ذات الاولوية.