المدن الصناعية تدعو الشركات للاستفادة من قرار التزود بالغاز الطبيعي

2016 03 26
2016 03 26

file_2a65708ac3_88صراحة نيوز – اعتبر الرئيس التنفيذي لشركة المدن الصناعية الأردنية الدكتور جلال الدبعي قرار مجلس الوزراء القاضي بتزويد الشركات الصناعية بالغاز الطبيعي تأكيد على حرص الحكومة في دعم وتنشيط الصناعة الوطنية.

وقال الدبعي في بيان للشركة اليوم السبت، ان القرار سيعمل على تخفيض الكلف الإنتاجية على تلك الصناعات اعتمادا على انخفاض سعره مقارنة بأسعار الطاقة الكهربائية والوقود الثقيل التي تعتمد عليهما الشركات الصناعية.

وأشار الدبعي إلى أن دعوة الحكومة للصناعيين في تقديم طلبات الاستفادة من استخدام الغاز الطبيعي يؤكد الجاهزية الكاملة للبدء الفوري بتزويد الشركات الراغبة باستخدام الغاز المسال بدلا من المواد التي تستخدم في الصناعة حاليا.

واضاف أن وزارة الطاقة ومن خلال دعوتها الصريحة للشركات الراغبة بالاستفادة من مادة الغاز المسال وبنفس سعر التكلفة المترتبة على الحكومة هو دليل آخر على الحرص في تعزيز البيئة الاستثمارية في الاردن بشكل عام وسيساهم في استقطاب المزيد من الاستثمارات الصناعية الجديدة وسيعمل على دعم الاستثمارات القائمة وتوسعها المستقبلي الى جانب زيادة طاقتها الإنتاجية وخفض تكاليف الإنتاج لديها وبالتالي زيادة الصادرات ودعم الاقتصاد الوطني بشكل كبير.

واشار الدبعي إلى ان شركة المدن الصناعية الأردنية تقف على الدوام مع اي توجه حكومي يصب في مصلحة الاستثمار والمستثمرين بهدف خلق بيئة استثمارية جاذبة، مشيرا إلى أن انبثاق خطة الشركة للأعوام 2015-2017 من رؤية الأردن 2025 (الخطة العشرية) هو خير دليل على تناسق توجهات الشركة مع الخطط الحكومية للنهوض بالقطاع الصناعي.

وستقوم الاستثمارات الجديدة التي استقطبتها شركة المدن الصناعية الأردنية مؤخرا بالتفكير الجدي بتأسيس بنية تحتية للتزود بالغاز الطبيعي، بحيث تكون الشركات الجديدة مهيأة للربط مع خط الغاز الرئيسي.

وبلغ عدد الاستثمارات الصناعية القائمة في المدن الصناعية (746) شركة ستستفيد الغالبية العظمى من هذا القرار لا سيما أن العدد الأكبر من هذه الاستثمارات موجود في مدينة عبد الله الثاني الصناعية بالإضافة الى وجود صناعات ثقيلة في مدينة الموقر الصناعية.