المركز العربي الطبي يطبق مبادرة يوم التغيير

2014 11 19
2014 12 14

15 عمان – صراحة نيوز – طبق المدير العام للمركز العربي الطبي الدكتور محمود سرحان التعهد الذي سجله في يوم التغيير الذي يصادف اليوم الاربعاء فعمل كممرض في قسم التمريض الطابق الرابع في المركز ولمدة يوم كامل.

وقال الدكتور سرحان في تصريحات صحفية اليوم ان الهدف من هذا التعهد هو الاطلاع على الدور الذي يقوم به الممرض والصعوبات والتحديات التي تواجهه في أثناء تأدية عمله، وطبيعة الخدمات التي يقدمها للمرضى.

وأوضح أن عمله كممرض لمدة يوم كامل منحه فرصة مميزة للتعامل مع المرضى المقيمين عن كثب، ومكّنه من معرفة مدى رضاهم عن أداء الكادر الطبي في المركز، وخصوصاً التمريض، كما أتاح له التعرف على ملاحظاتهم وتقييمهم لجودة الخدمات المقدمة لهم.

وبين أن هذه المبادرة تأت برعاية سّمو الأميرة منى الحسين وبالتعاون مع مجلس اعتماد المؤسسات الصحيّة، حيث تولى تنفيذ المبادرة ولأول مرة ويهدف يوم التغيير إلى تحسين مستوى الرعاية الصحية في الأردن في مختلف القطاعات الصحية .

واشار الى سرحان أن هذه المبادرة أعطت الدافع للأفراد والمؤسسات للتعبير عن ولائهم وحبهم للعمل كل من موقعه في مختلف المؤسسات والمراكز الصحية، وكانت دليلا على اهتمامهم بتطوير انفسهم والمهنة التي يقدمون من خلالها خدمات انسانية جليلة لأهلهم وأصدقائهم واحبائهم.

وشارك 50 من العاملين في المركز العربي الطبي من اطباء واداريين وممرضين في ” يوم التغيير” ،حيث قام بعضهم بأداء دور مرافقي مرضى، وعمال تدبير ونقل، وقام المدير المالي بدور محاسب مرضى، والمدير الاداري بدور مشرف طابق، كما قام مكتب الجودة بتقديم معلومات حول الجودة وسلامة المرضى باستخدام وسائل مبتكرة وقام موظفو مكتب التأمينات ومكتب العدوى بتوزيع البالونات والهدايا الرمزية على الاطفال المرضى او الموجودين في المركز في ذلك اليوم.