تعزيز الإصلاح الانتخابي .. ورشة لحقوق الانسان في الطفيلة

2014 04 05
2014 04 05

97الطفيلة – صراحة نيو ز – نظم المركز الوطني لحقوق الإنسان في قاعة مركز الملكة رانيا العبدالله في محافظة الطفيلة، ورشة عمل بعنوان “تعزيز الإصلاح الانتخابي”، ضمن حملة المشاركة العامة لتطبيق الإصلاح استهدفت طلبة المرحلة الثانوية في مدارس الطفيلة، لجهة المشاركة في الانتخابات المقبلة.

وتهدف الحملة التي جاءت بالشراكة مع مركز رواد المستقبل وبدعم من الاتحاد الأوروبي لتمكين المجتمعات المحلية وتوعيتهم حيال المشاركة الانتخابية، وتعزيز وعي الطلبة بالعملية الانتخابية ومسارها.

وأشارت مديرة المشاريع في المركز الوطني لحقوق الإنسان مرام الربضي إلى أهمية توعية المجتمع بالمشاركة الفاعلة في الانتخابات البلدية والبرلمانية، واختيار الشخص المناسب الذي يحقق ويلبي احتياجات وطموح المواطنين ويعزز مسيرة الإصلاح والتغيير نحو الأفضل والمصلحة العامة.

وقالت إن الحملة استهدفت طلبة المدارس في قصبة الطفيلة الخميس الماضي ولواء بصيرا اليوم السبت، إلى جانب ورش مثيلة استهدفت طلبة الجامعات الأردنية والمجتمع المحلي ضمن مرحلتها الثالثة والتي شملت حتى الان معظم محافظات المملكة بواقع 14 ورشة عمل.

واشتملت الورشة على مسرحية جاءت بأسلوب الدراما، قدمتها مجموعة فن من أجل حقوق الإنسان من منظمة العفو الدولية – المجموعة الأردنية إذ سلطت الضوء على أهمية مشاركة الشباب في الحياة المدنية والسياسية وتعزيز الحياة الديمقراطية وتحفيز الطلبة على المشاركة الفاعلة.

كما عرض فريق المركز الوطني لحقوق الإنسان خلال الورشة مقدمة عامة عن المشروع، وحقوق المواطن المدنية والسياسية، وحرية التعبير عن الرأي وحقوق المرآة والطفل والحق الانتخابي، والترشح للمرأة ومشاركة الشباب ثم جرى نقاش مفتوح مع الطلبة.