المستثمرون الكويتيون يثقون بمجمع الشرق الاوسط وتسوية مديونيته

2013 03 16
2013 03 16

أكد رئيس مجلس ادارة مجموعة الصناعات الوطنية القابضة، الكويتية، الشيخ سعد السعد ان المجموعة ماضية في عملية اعادة هيكلة رأسمال مجمع الشرق الاوسط للصناعات الهندسية والثقيلة المزمع تنفيذها في غضون الاسبوعيين المقبلين.

  وقال في بيان اصدرته الشركة اليوم السبت ان هذا الدعم سيتم حتى يتسنى عودة الانتاج كما كان سابقا وأفضل من الاجهزة الكهربائية المختلفة والتصدير للاسواق الخارجية.

  وأكد أن المجموعة تدعم مجمع الشرق الأوسط للصناعات الهندسية والالكترونية الثقيلة، مشيرا إلى أنه صرح صناعي كبير.

  وقال السعد خلال زيارة تفقدية للمجمع الشرق الأوسط والمصانع التابعة له والمتواجدة في سحاب/الموقر، بحضور السفير الكويتي في عمان حمد صالح الدعيج، إنه متفاءل بعودة الانتاج حتى يحقق المجمع أهداف التنمية الاقتصادية التي وضعت له عند تأسيسه بالتصدير لمختلف الأسواق وتوظيف الالاف من الأيدي العاملة.

  يشار الى ان مجموعة الصناعات الوطنية القابضة – الكويتية، تمتلك 20 بالمئة من رأسمال مجمع الشرق الأوسط حاليا، البالغ 150 مليون سهم/دينار، حيث تأتي في المرتبة الأولى من المستثمرين في المجمع.

  وفي تشرين الأول الماضي وقعت صفقة شراء 129 مليون دينار مذكرة التفاهم فيما بين المستثمر الكويتي وشركة مجمع الشرق الأوسط والبنوك الدائنة والخاصة بشراء وتسوية مديونية شركة مجمع الشرق الأوسط في مبنى وزارة الصناعة والتجارة.