“المستثمرين الاردنية” تدعو لمعالجة تحديات الاستثمار الصناعي

2016 02 09
2016 02 09

bc87293438cba660573ab43ce2101598صراحة نيوز – حثت جمعية المستثمرين الاردنية الحكومة الاسراع في حل مشكلات المستثمرين بالقطاع الصناعي, والتي نوقشت اخيرا بحضور لجنة حكومية.

وكان وزيرا الصناعة والتجارة والتموين مها على والعمل الدكتور نظال قطامين ورئيس هيئة الاستثمار ثابت الور ومدير شركة المدن الصناعية الدكتور جلال الدبعي ناقشوا اخيرا عددا من المشاكل والتحديات التي تواجة المستثمرين في القطاع الصناعي.

واكد رئيس مجلس ادارة الجمعية المهندس نعيم الخطيب في بيان اليوم السبت اهمية الوصول الى قرارات وتوصيات جادة والعمل على تحقيقها كلا من موقعه لدعم عجلة الانتاج وزيادة قدرة المنافسة للصناعات الوطنية داخليا وخارجيا وتقديم كل سبل الدعم والتسهيلات ما أمكن, مثمنا التواجد الكبير لأصحاب القرار الحكومي في تقديم أفضل الدعم للصناعة والاستثمار لتحقيق النمو والرخاء الاقتصادي للوطن والمواطنين.

وقال الخطيب في بيانه الذي صدر بمناسبة مضي 25 عاما على تاسيس الجمعية، ان القطاع الصناعي هو القطاع الاقتصادي الأكبر والأساس للعملية التنموية ويلعب دوراً رئيساً في تحريك عجلة الاقتصاد الوطني وتحفيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة، وشهد على مدى عقود طويلة تطوراُ مهما في خدمة الاقتصاد الوطني بشكل عام، والمواطن الأردني بشكل خاص.

واشار الى ان التحديات الراهنة التي تمر بها المنطقة تحتاج من الجميع الوقوف صفا واحدا لمواجهتها والحفاظ على الانجازات التي حققتها المملكة بمختلف المجالات, مشيدا بالجهود التي تبذلها القوات المسلحة الاردنية والمؤسسات الأمنية الأخرى لحماية أمن واستقرار الاردن من اي اخطار خارجية.

وابرز الخطيب الاهداف التي من اجلها اسست الجمعية والتي تعمل على مواصلة وجودها, إقامة المعارض بهدف التعريف على الصناعة الأردنية ومميزاتها، وتخطيط وتنفيذ البرامج التي تهدف إلى تنمية صناعات وصادرات الصناعيين الأردنيين، اضافة الى كون الجمعية قناة اتصال بين غرفة صناعة عمان ومؤسسة المدن الصناعية الأردنية وكافة الجهات المعنية من جهة ومنتسبيها من جهة أخرى لإيصال مظالم وشكاوى المستثمرين والعمل على حلها.