المستقلة للانتخاب تلتقي المعهد الدبلوماسي الاردني

2016 07 17
2016 07 17
الدكتور خالد الكلالدة زار وفد من المعهد الدبلوماسي الاردني  الهيئة المستقلة للانتخاب والتقى برئيس الهيئة الدكتور خالد الكلالدة بحضور أمين عام الهيئة .
وأكد الكلالدة  على أهمية هذا اللقاء في ضوء استعدادات الهيئة لاجراء الانتخابات النيابية المقبلة والمقرر اجراؤها في التاسع والعشرين من شهر ايلول 2016 موضحا أن الهيئة تعمل كهيئة مستقلة دستورية وأنه سلطان لأي جهة عليها .
 وبين الدكتور علي الدرابكه أمين عام الهيئة خلال اللقاء أن تشكيل الهيئة  جاء في اطار عملية الاصلاح السياسي المتدرج الجارية في المملكة   بموجب التعديلات الدستورية  بهدف اعادة الثقة للعملية الانتخابية .
كما استعرض الدرابكة التعريف بقانون الانتخاب ونظم التمثيل النسبي واسلوب حساب النتائج (الباقي الأعلى)  حيث طرح مثالاً تطبيقياً يحاكي احتساب النتائج  ،مؤكداً في الوقت ذاته على ضرورة تطبيق استراتيجية الاتصال والتواصل مع كافة الشركاء في العملية الانتخابية ، وصولاً الى انتخابات حرة ونزيهة.
كما تم التطرق الى ابرز ضمانات النزاهة التي تتبعها الهيئة في اجراءاتها وسياساتها بهدف الارتقاء بمصداقية العملية الانتخابية وزيادة نسبة ثقة المواطن بها.

ودار في نهاية اللقاء نقاش موسع تم من خلاله الاجابة على  اسئلة الوفد والذي بدوره اشاد بجهود الهيئة المستقلة للانتخاب والتطور الملحوظ في عملها والتقدم في ادارة العملية الانتخابية .

وفد من المعهد الدبلوماسي الاردني  الهيئة المستقلة للانتخاب يلتقي برئيس الهيئة الدكتور خالد الكلالدة